أكرم القصاص - علا الشافعي

إزاى تكسبى قلب حماتكِ وتخليها تحبكِ؟ 7 نصائح هتساعدك

الخميس، 27 أكتوبر 2022 10:00 ص
إزاى تكسبى قلب حماتكِ وتخليها تحبكِ؟ 7 نصائح هتساعدك نصائح للتعامل مع الحماة ـ أرشيفية
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجب على كل زوجة تهتم بزوجها وعائلتها أن تهتم بحماتها، وتعاملها بود وبطريقة مهذبة، وتحاول أن تكسب قلبها، حتى تعيش في سعادة دون أي مشاكل مستقبلية، ولتحقيق ذلك، هناك بعض الطرق التي يجب اتباعها عند معاملة الحماة، وفقاً لموقع"bridestory".

1 – يجب أن تكونى مهذبة:

يجب أن تتعامل الزوجة  بشكل جيد، مع حماتها وبطريقة ودودة، بغض النظر عن شعورها في الحقيقة، لأنه إذا تعاملت مع حماتها بشكل مهذب وراقى، ستبادلها نفس الشعور، في كل الأوقات ولن  تغضبها.

2 – لا تنسى التحدث بأدب:

يجب عند التحدث، التلفظ ببعض الكلمات مثل "من فضلك، وشكراً لك"، لأن هذه الكلمات تجعلها تشعر بالسعادة والراحة، مما يجعلها تحترم زوجة ابنها التي تتحدث بآدب أمامها.

3 – تحدثى بلطف عن ابنها:

لا يجب التحدث بشكل سيئ وغير سليم عن الزوج، بغض النظر عن المشاكل القائمة مع الابن، فهذا الأمر سيضايقها، ويشعرها بعدم الراحة، وبالطبع غريزة الأمومة لديها لن تقبل أن يتحدث أى شخص  بشكل سيئ عن ابنها حتى ولو كان حديثه صحيح، ولهذا يجب التحدث عنه بشكل جيد وإخبارها عن ايجابياته التي يقوم بها.

4 – يجب التعرف عليها:

عند التحدث مع زوجة الابن، يجب أن تشعرها الزوجة أنها في حاجة لتتحدث معها، بغرض التقرب منها للتعرف على شخصيتها بشكل كبير.

5 – مدحها:

يجب مدحها طوال الوقت، مثل فى طريقة طهيها للطعام، عن طريق رسم ابتسامة صادقة أمامها، لتشعر بذلك، مع اخبارها بأنها مبدعة فيما تقوم به.

6 – طلب النصيحة:

على زوجة الابن أن تطلب نصيحة حماتها في بعض أمور الحياتية، مما يجعلها تحترمها وتقدرها، لأن زوجة ابنها حريصة على معرفة رأيها في شيء ما.

7 – احضار هدية:

يمكن لزوجة الابن احضار هدية لحماتها خلال حدث ما أو مناسبة أو عند حضورها لعشاء، وكلما كانت الهدية شخصية كان ذلك أفضل وأقيم.

حماة وزوجة ابنها
حماة وزوجة ابنها

 

حماة
حماة

 

زوجة وحماتها
زوجة ابن وحماتها

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة