وزير الصحة: نمتلك أكثر من 50 % من المعايير المالية ولدينا فرص استثمارية هائلة

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 11:23 م
وزير الصحة: نمتلك أكثر من 50 % من المعايير المالية ولدينا فرص استثمارية هائلة د.خالد عبد الغفار
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، إننا نمتلك أكثر من 50 % من المعايير المالية في مجال الصحة، متابعا: وصلنا لأكثر من 120 مليار جنيه في الموازنة العامة في مجال الصحة، وهناك دعم كبير من الدولة للمجال الصحى، ولدينا فرص استثمارية هائلة .
 
وأضاف خالد عبد الغفار، خلال برنامج يحدث في مصر، المذاع على قناة أم بى سى، أن منظومة الصحة على مستوى العالم أصبحت فيها الصحة اقتصاد وصناعة ، ووزارة الصحة في أى دولة لم تعد معنية فقط بالمرض، فلسنا وزارة للمرضى بل نحن وزارة للأصحاء كى ننشر الوعى ويكون هناك وقابة للأمراض، كما أن الصحة الجسمانية والنفسية والمجتمعية هما 3 عناصر لتعريف الصحة حول العالم.
 
وتابع خالد عبد  الغفار: طالما هناك استمرار لعمليات الولادة القيصرية سيزيد الطلب على الحضانات، وهناك حملة أطلقتها الوزارة الصحة للتوعية بأهمية الولادة الطبيعية والوزارة تقوم بعمل رقابة كى نحد من ظاهرة الولادة القيصرية،  وغذا وصلنا للمعدل الطبيعى للولادة الطبيعية والقصيرية لن نحتاج هذا الكم الكبير من الحضانات.
وقال وزير الصحة: كان من المهم أن نكون جزءا من المؤتمر الاقتصادى الهام كى نعرض الاستراتيجية الخاصة لوزارة الصحة والسكان خلال المرحلة المقبلة، خاصة أن القضية السكانية قضية مهمة للغاية ، ونريد زيادة عدد الأسرة للمرضى بمستشفيات القطاع الخاص .
 
وتابع وزير الصحة: أعطينا فرصة للقطاع الخاص بالتوسع في مجال الصحة ، موضحا أن هناك 35 مليون مواطن لديهم تأمين صحى من خلال اشتراك يتم خصمه من مرتبهم بجانب التأمين الصحى الشامل ، مشيرا إلى أن ف التأمين الصحى الجديد تشترى الخدمة من القطاع الخاص ، وهى من تدفع حق الخدمة بالتأمين الصحى الجديد ولا يدفع المواطن أموال ، فالمواطن  لا يتحمل تكلفة العلاج وله الحق في تلقى الخدمة العلاجية دون تحمل .
 
وأوضح خالد عبد الغفار، أن إعكاء فرصة للقطاع الخاص بالتوسع في مجال الصحة يهدف إلى  تحسين الخدمة الصحية، وهذا موجود في دول العالم، وقمنا بعمل خريطة منذ سنة بحيث يكون لدينة منظومة مميكنة في 27 محافظة  ونحسب كم عدد كل الأسرة بالمستشفيات في كل محافظة، وأصبح لدينا قاعدة بيانات دقيقة للغاية بها عدد الأسرة وعدد العناية المركزية وعدد الحضانات وعدد غرف العناية المركزة وعدد الأطباء والممرضين، لمعرفة موقفنا من حيث المعايير العالمية بشأن الخدمة الصحية .
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة