أخلاقنا الجميلة.. كيف تقدم خدمة للجيران الذين لديهم أطفال؟

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 04:00 ص
أخلاقنا الجميلة.. كيف تقدم خدمة للجيران الذين لديهم أطفال؟ اطفال الجيران
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجب علينا مساعدة الجيران والأصدقاء والعائلة والمجتمع إذا احتاجوا للمساعدة والدعم، فلا شيء يقرب الأشخاص من بعض أكثر من المعاملة الحسنة والود والاحترام. ويوجد بعض الطرق لمساعدة الجيران الذين لديهم أطفال ولا تستطيع أن تقوم بأشياء لها، لنسير على شعار أخلاقنا الجميلة التي نريد أن تصبح علامة من علامات التعامل مع الناس اليومى، وفقاتً لموقع"eya".

 

مجالسة الأطفال الافتراضية:

إذا كنت قريب من الجيران فقد تقدم لهم المساعدة عن طريق عرض قضاء بعض الوقت بصحبة الأطفال للترفيه عنهم وجعل الوالدين ينجزون بعض المهام والأعمال خلال النهار، أو جعلهم يحصلون على بعض الهدوء في الليل، ويوجد بعض الأفكار التي يمكن فعلها أثناء قضاء الوقت بصحبة الأطفال:

- تجميع الأطفال وقراءة قصة شيقة يحبونها.

- ممارسة الفنون أو الأعمال اليدوية  معًا بالصلصال أو عمل مجسمات صغيرة بالورق المقوى.

- تعليمهم شيئا جديدا، وحصولهم على معلومة مفيدة.

- لعب ألعاب مثل لعبة الطاولة الكلاسيكية عبر الإنترنت.

- كتابة قصة معاً، مع أن يحكى كل طفل شيء من خياله.

 

تحديد موعد للعب عبر الإنترنت مع الأطفال:

يمكن عمل وقت عبر الإنترنت مع الأطفال، ورؤية أصدقائهم أو زملائهم في الفصل أوالجيران، مع تخطيط نشاط معين ليقوم به الأطفال معاً في نفس الوقت.

اختيار بعض الضروريات لهم:

قد يكون لدى الجيران متطلبات يريدون أن يحصلوا عليها من خلال المتاجر والبقالة ولكن من كثرة انشغالهم بأطفالهم قد يمر الوقت دون حصولهم على ذلك، فيمكن أن تقدم المساعدة بأن تساعدهم بجلب ما يحتاجون من أمور، مثل الحفاضات وأغذية الأطفال والوجبات الخفيفة، ويمكن أن تخبرهم إذا كانوا يريدون شيء في المرة المقبلة.

أضافة العناصر الغير أساسية إلى عربة التسوق:

يمكن عند التسوق للحصول على بعض المستلزمات لك، يمكن التحقق من أنه يوجد بعض المستلزمات لأنشطة الأطفال الإبداعية،  مثل كتب التلوين و وورق البناء، وأقلام الرصاص الملونة لتشعر الأطفال بالسعادة والبهجة، وتكون معهم صداقة.

أعيرهم ألعابك المفضلة ليلعبوا بها:

يمكن أن تعير لأطفال الجيران الصغار بعض الألعاب التي لديك إذا كنت من محبى الألعاب، ويمكن أن تعثر على ألعاب الطاولة القديمة لديك، مع التأكد من اهتمام الآباء باستعارتها، مما يوفر بعض الترقيه للأطفال، ويكون له مردود جيد للوالدين.

اطفال الجيران
اطفال الجيران

 

اطفال
اطفال

 

طفلان
طفلان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة