بدل ماترميهم.. إزاى تستفيدى من ورق الكرتون وعلبة اللبن فى البيت؟

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 07:00 م
بدل ماترميهم.. إزاى تستفيدى من ورق الكرتون وعلبة اللبن فى البيت؟ ورق
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتجه العالم نحو إعادة التدوير المنتجات القديمة فى العالم للحفاظ على البيئة حتى نعيش على كوكب الأرض بشكل أفضل، ولذلك على الجميع محاولة معرفة كيفية التعامل مع المنتجات القديمة كالورق الذى يمكن إعادة تدويره من خلال اتباع عدة أفكار نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لموقع"goingzerowaste".

أفكار لإعادة تدوير الورق القديم
 

صناديق من الورق المقوى:

 لدينا الكثير من صناديق الكرتون ، والتى يمكن إعادة تدويرها من خلال العثور على شركة محلية تقبل صناديق لشحن منتجاتها أو عرضها على مواقع التواصل الأجتماعى لاستفادة الغير منها، مع تقليل كمية المنتجات التي نستهلكها والتي تأتى في صناديق من الورق المقوى.

ورق بنى:

إن الورق البنى قابل لإعادة التدوير ولكن قبل إعادة التدوير، يجب التحقق ما إذا كان شخص آخر سيستخدمه ويمكن استخدامه لتغليف الهدايا.

اكواب ورقية:

يمكن إعادة تدوير الصناديق الكرتونية لتحويلها إلى أكواب لحفظ الإكسسوارات وغيرها من الأشياء الصغيرة المسببة للفوضى فى غرف المكتب والغرف الأخرى.
 

علب الحليب:
 

العلب مثل علب الحليب و حليب الصويا، هي مواد مختلطة، ولها بطانة بلاستيكية، مثل الأكواب الورقية، وبعضها عبارة عن رباعيات بها ألومنيوم محصور بين الورق، ويمكن إعادة تدويره من خلال تنظيفها واستخدامها لحفظ الإكسسوارات.

علب البيتزا:

علبة البيتزا يمكن إعادة تدويرها عن طريق ، فصل الجزء السفلى من علبة البيتزا واستخدام الجزء العلوى من خلال إعادة تدويره لأى شكل سواء تحويله لكوب لحفظ الأقلام.

الجرائد:

من الأفضل إعادة استخدام ورق الصحف القديمة بقدر الإمكان، وتحويلها لأشياء مبدعة مثل تغليف بعض الهدايا أو تحويلها لشكل فنى مميز. 

جرائد
جرائد

 

ورق مقوى
ورق مقوى

 

ورق
ورق

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة