أكرم القصاص - علا الشافعي

قصواء الخلالي: العصر الذهبي لمصر القديمة كانت الأسرة الثانية عشرة

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 09:32 م
قصواء الخلالي: العصر الذهبي لمصر القديمة كانت الأسرة الثانية عشرة قصواء الخلالى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن الكاتب الكبير الراحل سليم حسن، صاحب موسوعة مصر القديمة ، كان كاتبا عظيما، واهتم بتوثيق تاريخ مصر، بعدما كتب تاريخ مصر من المصادر الأصلية والموسوعات الدقيقة، «اعتمد على المصادر الدقيقة ودقق وراجع الكثير من الكلام اللي أتقال عن تاريخ مصر، حتى لقب بشيخ الأثريين المصريين».

وأضافت خلال تقديمها لبرنامجها «في المساء مع قصواء»، والمذاع على فضائية «CBC»، أن الجزء الثالث من الموسوعة سرد الكاتب فيها تاريخ الأسرة الثانية عشر، ووصفها على كونها الأسرة ذات العصر الذهبي في تاريخ مصر، حيث شهدت فترة حكم تلك الأسرة مرحلة مصرية بامتياز، ذلك لأن القائمين على الحكم في تلك الأسرة كانوا يقيموا بناء الدولة داخليا عبر الفكر والإدارة والعلوم والتقدم العسكري بأنفسهم.

واستطردت: «الأسرة الثانية عشر هي العصر الذهبي لمصر الخالدة، وخلال سرده لمجريات فترة حكم الأسرة الثانية عشر لحكم مصر أكد الكاتب أنه لم يستطع الحصول على معلومات خلال تسجيله لذلك الجزء من الموسوعة نظرا لبداية الحرب العالمية الثانية، والتي أوقفت كافة سبل العلم التي كان يعتمد عليها فيما قبل».

وأوضحت أنه في نهاية الكتاب تقدم بالشكر لمدير مطبعة دار الكتب المصرية، ورجال المطبعة وكافة العاملين فيها بسبب ما مدوه من معلومات هامة نجح في سردها بداخل الجزء الثالث من الكتاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة