طرق منزلية بسيطة لإزالة شعر الوجه بشكل طبيعى

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 02:00 ص
طرق منزلية بسيطة لإزالة شعر الوجه بشكل طبيعى بشرة ناعمة
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجب الاهتمام بالمظهر وإزالة شعر الوجه لجعل الفتاة تظهر بمظهر نضر وجميل. ولكن في بعض الأحيان تتكاسل الفتاة عن الذهاب لصالون التجميل، ولهذا السبب يوجد بعض الطرق المنزلية البسيطة التي يمكن للفتاة أن تقوم بها لإزالة شعر الوجه، والحصول على بشرة ناعمة، وفقاً لموقع"femina".

السكر وعصير الليمون

إنها طريقة سهلة للغاية، فيجب خلط ملعقتين كبيرتين من السكر مع عصير الليمون مع 8 أو 9 ملاعق كبيرة من الماء ويسخن هذا الخليط حتى تبدأ الفقاعات بالظهور ثم يترك ليبرد، ويوضع على المناطق المراد إزالتها باستخدام ملعقة ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد، ويفرك بحركة دائرية، لأن السكر عامل تقشير طبيعي وعندما يكون السكر دافئ يلتصق بالشعر وليس بالبشرة، وعصير الليمون يعمل كمبيض طبيعي، ويساعد على تفتيح البشرة.

الليمون والعسل

هذه طريقة أخرى يمكن اتباعها، عن طريق خلط ملعقتين من السكر وعصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل ويسخن الخليط لمدة 3 دقائق وأضافه الماء لجعل الخليط خفيف، وبعد أن يبرد الخليط نضع نشا الذرة على المناطق المراد الإزالة، وفردها باتجاه نمو الشعر، ويمكن استخدام شريحة شمع وسحب الشعر للخارج في اتجاه معاكس للنمو، ويساعد العسل على ترطيب البشرة، وينصح للبشرة الجافة.

دقيق الشوفان والموز

نمزج ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع موزة ثم نضع العجينة على البشرة مع التدليك لمدة 15 دقيقة، ثم نغسلها بالماء البارد. دقيق الشوفان مقشر أكثر من رائع، ومرطب وملئ بمضادات الأكسدة، التي تساعد على إزالة الاحمرار من البشرة، ويمنح بشرة مشرقة.

البطاطس والعدس

يمكن خلط ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون مع 5 ملاعق كبيرة من عصير البطاطس، ويطحن العدس المنقوع طوال الليل حتى يتحول إلى عجينة ناعمة، ونضيف جميع المكونات ونضع الخليط لمدة 20 دقيقة على المنطقة المراد الإزالة منها، وبعد أن يجف تغسل بالماء.

بياض البيض ونشا الذرة

نخلط ملعقة كبيرة من نشا الذرة والسكر مع بياض البيض ويوضع هذا الخليط على المناطق التي يوجد بها شعر غير مرغوب فيه، وتقشيره بمجرد أن يجف، ولكن ينبغي الحرص فهذه الوصفة غير مناسبة للبشرة التي بها حب الشباب.

 

ازالة الشعر
ازالة الشعر

 

بشرة
بشرة

 

فتاة
فتاة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة