زيارات بيليه التاريخية لمصر.. سجل ثنائية ضد الأهلى.. وجاء لاكتشاف المواهب

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 04:00 م
زيارات بيليه التاريخية لمصر.. سجل ثنائية ضد الأهلى.. وجاء لاكتشاف المواهب بيليه مع كابتن لطيف وصالح سليم
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الأحداث النادرة هى زيارة أسطورة كرة القدم بيليه لمصر، حيث وطأت أقدام الجوهرة السوداء لأرض الكنانة مرتين فقط، الأولى عندما كان لاعبا في صفوف سانتوس، وخاض مباراة ودية ضد النادي الأهلي، والثانية عندما جاء فى 2014 فى حدث عالمي تحت سفح الأهرامات.

وعبّر أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه عن سعادته باحتفاله ببلوغه سن الـ 82 عاماً بـ "صحة جيدة"، على الرغم من معاناته فى السنوات الأخيرة من مشاكل صحيّة.

 

زيارة بيليه الأولى لمصر

 

بيليه ضد الاهلي
بيليه ضد الاهلي

كانت ذكريات أول زيارة للجوهرة السوداء إلى مصر رائعة ولا يمكن أن تمحى من الذاكرة، وكانت عام 1972 حين زارها بصحبة فريقه سانتوس البرازيلي لمواجهة الأهلي ودياً، وفي المباراة التى انتهت بفوز فريق بيليه بخماسية نظيفة سجل منها هدفين.

 

وكان بيليه منذ أن حطت أقدامه مطار القاهرة وقتها قد أعلن للصحفيين أنه سيسجل هدفين، في واقعة طريفة للأسطورة البرازيلية، وبالفعل أوفى بوعده لجماهير فريقه.

بيليه وصالح سليم وكابتن لطيف
بيليه وصالح سليم وكابتن لطيف

 

وهناك قصة طريفة عن العلاقة التي جمعته بالفنانة المصرية زبيدة ثروت، حين قامت بصحبة زوجها إيهاب الغزاوي بالتوجه للفندق الذى يقيم فيه بيليه للترحيب به، حيث كان زوجها رياضياً هو الآخر.

صورة تجمع بيليه مع زبيدة ثروت
صورة تجمع بيليه مع زبيدة ثروت

 

وجاء على لسان الفنانة الراحلة أن بيليه لفت انتباه الجميع وقتها، بإعجابه الشديد بالفنانة المصرية حيث ظل يطيل النظر لعينيها للدرجة التى أحرجت زبيدة نفسها.

وحاول بيليه الخروج من هذا الموقف المحرج بتوجيه الحديث لزوجها قائلاً "إن زوجتك صاحبة أجمل عيون رأيتها فى حياتي".

زيارة بيليه الثانية
 

وزار بيليه مصر للمرة الثانية في عام 2014 لعقد مؤتمر عالمي بمنطقة الأهرامات في الجيزة، وجاء الحدث بمنطقة الصوت والضوء بأبو الهول وقام خلاله بتوزيع مجموعة من التيشيرتات تحمل توقيعه للمعجبين.

بيليه في مصر
بيليه في مصر

وقامت الشركة الرعاية بالاتفاق مع بيليه بمد فترة زيارته للقاهرة لمدة ثلاثة أيام بدلًا من يومين، لحضور إحدى مباريات شمال أفريقيا لتصفيات كأس العالم للأولمبياد الخاص "كأس ماجدة موسى" التى استضافته مصر فى الفترة من 14 إلى 19 فبراير الجارى.

بيليه مع طاهر أبو زيد وخالد عبد العزيز
بيليه مع طاهر أبو زيد وخالد عبد العزيز

وجاءت زيارة النجم البرازيلي لمصر بعد 41 عامًا من الزيارة الأولى، حيث افتتح الموسم الثانى من المسابقة التي أقيمت لاكتشاف المواهب الكروية الشابة بـ200 مركز شباب، برعاية وزارة الشباب والرياضة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة