أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أفكار للاستفادة من أثاث البيت القديم.. كن صديقًا للبيئة ووفر فى الميزانية

الأحد، 23 أكتوبر 2022 08:00 م
5 أفكار للاستفادة من أثاث البيت القديم.. كن صديقًا للبيئة ووفر فى الميزانية اعاده تدوير الاثاث
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير منا يصل لمرحلة بعد مرور الوقت، يريد أن يتخلص من أثاث المنزل القديم وشراء أثاث جديد، ولكن يتجه العالم كله لإعادة التدوير بدلاً من استهلاك الأشياء من حولنا، ومنها تدوير الأثاث بطريقة رائعة توفر من خلالها المال والجهد وتجعله جديد.

ويوجد طريق عديدة لكيفية إعادة تدوير الأثاث بطرق سهلة، يمكن من خلال أي شخص فعلها، وفقًا لموقع"vanellagroupmn".

إعادة صقل الأثاث

تعتبر طريقة صقل الأثاث هي طريقة أكثر من رائعة، لإعادة تدوير القطع القديمة، ومنحها فرصة جديدة، ويوجد فوائد عديدة لصقل الأثاث بدل من شراء قطع جديدة، هذا غير توفير المال على المدى الطويل، ويوجد بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند صقل الأثاث منها، ستحتاج الصنفرة لإزالة أي طلاء أو تشطيبات قديمة على الأثاث، وستحتاج إلى تحديد الطلاء، ووضع طبقة علوية لحماية القطعة من أي تلف قد يصيبها.

إعادة تنجيد الأثاث

تعتبر إعادة تدوير الأثاث طريقة جيدة لتوفير المال، ولتقليل الفاقد،عن طريق إعادة تنجيد الأثاث، وهى عملية تغطية الأثاث بنسيج جديد مما يغير شكله ويجعله كالجديد تمامًا، ويمكن القيام بذلك بواسطة شخص محترف أو بنفسك، ويوجد بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار، مثل الحاجة إلى إزالة القماش القديم من الأثاث، عن طريق نزع الدبابيس وقطع القماش، مع الاحتياج لقياس الأثاث وقص القماش الجديد حسب الحجم، ثم وضعه على الأثاث، عن طريق التدبيس أو لصق القماش أو حياكة القماش، وهى طريقة أكثر من جيدة لتوفير المال وتقليل الفاقد، ووضع لمسة شخصية للأثاث.

تغيير الغرض

يمكن إعادة التدوير عن طريقة تحويل الأثاث لشئ أخر جديد، عن طريق استخدام خزانة ملابس قديمة كحامل تلفزيون، أو استخدام طاولة قهوة قديمة كزراع حديقة، أو لوح قديم كجدار فنى، يوجد العديد من الإبداعات للإعادة استخدام الأثاث.

التبرع بالأثاث

إذا كان الشخص لديه أثاث لم يعد في حاجة إليه، وهو في حالة جيدة، فيمكن التبرع به لأسرة تكون بحاجة إليه ويمكنهم وضع لمسات بسيطة عليه والاستفادة منه. 
 

بيع الأثاث

يوجد طريقة أخرى لإعادة التدوير وهى بيعه عبر الإنترنت، عن طريق مواقع بيع الأثاث المستعمل، وهى رائعة لكسب المال مع التخلص من الأثاث غير المرغوب فيه، لأشخاص تحتاجه.

اثاث معاد تدويره
اثاث معاد تدويره

 

اعادة تدوير الاثاث
اعادة تدوير الاثاث

 

تدوير الاثاث
تدوير الاثاث

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة