باحثون يرجحون العثور على الموقع الدقيق لقبر سانتا كلوز الواقعى

السبت، 22 أكتوبر 2022 02:00 ص
باحثون يرجحون العثور على الموقع الدقيق لقبر سانتا كلوز الواقعى قبر سانتا كلوز
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرجح باحثون أتراك أنهم حددوا موقع قبر القديس نيكولاس، الشخصية الواقعية التي ألهمت بابا نويل، تحت كنيسة من القرن الخامس في تركيا، في حين أنه من المعروف منذ فترة طويلة أن القديس "نيك" دُفن في مقاطعة أنطاليا التركية، فقد سُرقت رفات الرجل المقدس بعد حوالي 700 عام من وفاته، لذلك لم يكن مكان دفنه على وجه الدقة معروفًا - حتى الآن، وفقًا لما ذكرته لايف ساينس، ونلقه عنها موقع "نيويورك بوست".

التقرير من المصدر
التقرير من المصدر

ومن جانبه، قال عثمان إرافشار، رئيس المجلس الإقليمي للمحافظة على التراث الثقافي في أنطاليا، للمنفذ الإخباري المحلي DHA (Demirören Haber Ajansı) :"هذا اكتشاف مهم للغاية ، وهو الاكتشاف الأول من تلك الفترة".

قبر سانتا كلوز
قبر سانتا كلوز

اكتشف الباحثون المثوى الأخير المزعوم للقديس نيك بعد الكشف عن بقايا الحرم القديم، الذي يقع في بلدة دمرة الساحلية، وذكرت صحيفة ديلي ستار أن سلف كريس كرينجل، الذي توفي 343 بعد الميلاد، تم دفنه في موقع اليونسكو للتراث.

ومع ذلك، غُمرت الكاتدرائية بعد ذلك بسبب ارتفاع منسوب مياه البحر الأبيض المتوسط ​​في العصور الوسطى، حيث تم بناء كنيسة أخرى فوقها في المدينة - التي كانت تُعرف باسم ميرا - بين القرنين الخامس والثاني عشر لحماية قبر الرجل المقدس، لسوء الحظ، قام اللصوص من باري بإيطاليا بتدنيس القبر في عام 1087 ونهبوا معظم بقايا القديس نيك، وفقًا لـ Live Science.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة