أكرم القصاص - علا الشافعي

4 منظفات لبيتك صديقة للبيئة لا غنى عنها.. الخل وصودا الخبز أبرزها

الخميس، 20 أكتوبر 2022 01:00 م
4 منظفات لبيتك صديقة للبيئة لا غنى عنها.. الخل وصودا الخبز أبرزها تنظيف.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدوات التنظيف والخامات المستخدمة لجعل منزلك جميلاً ولامعا من أهم الأشياء التى تقوم بشرائها كل ربة منزل، الأمر الذى يجعلها تضع ميزانية كبيرة لشراء ملمع الأخشاب والزجاج ومطهر للحمامات وغيرها الكثير والكثير، بجانب معطرات الجو والتى قد تكون مضرة بالبيئة، لذا يستعرض "اليوم السابع" بعض المكونات أو الخامات الموجودة داخل مطبخك تعمل بفاعلية مثل المنظفات القاسية ولكنها صديقة للبيئة وفقاً لموقع "theguardian" كما يلي..

 

الخل لتلميع الزجاج:

يعتبر الخل من أكثر المكونات فاعلية فى تنظيف الزجاج بأنواعه، فربع كوب من الخل الأبيض كافٍ بشكل كبير لتلميع وإزالة الأتربة العالقة على زجاج النافذة، وكذلك تلميع الكريستال الخاص بالنجف والتحف فى منزلك، كما أنه خامة غير مضرة نهائياً بالبيئة.

استخدام الخل
استخدام الخل

 

صودا الخبز

ربع كوب من صودا الخبز مع مزيج من الصابون السائل لتنظيف الحوض سواء للمطبخ أو الحمامات، فهو كافٍ لتلميعهم وتطهيرها من البكتريا والفيروسات أيضاً.

تنظيف الحوض
تنظيف الحوض

 

القرنفل وورق اللاورى معطر جو

أما إذا كنتِ من محبي تعطير الجو بشكل متواصل وتستخدمين معطرات الجو البخاخة، فيجب عليكِ تجربة تبخير المنزل بورقتين من اللاورى "ورق الغار" على مكعب صغير من الفحم، أو 3 حبات من القرنفل، واستمتعى برائحة جميلة تدوم فى بيتك، على أن يتم التبخير والنوافذ مفتوحة لكى تنقى الهواء أيضاً وتقومين بتغييره.

القرنفل
القرنفل

 

الليمون لتلميع الألومنيوم

أما لتلميع الاستانلس والألومنيوم يمكنك استخدام نصف ليمونة مع الصابون السائل والمياه الدافئة، حيث يعطي الليمون بريقا مميزا للأوانى الألومنيوم والاستانلس دون بذل جهد كبير.

تنظيف الالومنيوم
تنظيف الالومنيوم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة