أكرم القصاص - علا الشافعي

إنفوجراف.. ماذا حدث لأسعار النفط بالأسواق العالمية خلال أسبوع؟

الأحد، 02 أكتوبر 2022 07:44 م
إنفوجراف.. ماذا حدث لأسعار النفط بالأسواق العالمية خلال أسبوع؟ نفط
كتبت- مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك "، المستجدات الأسبوعية بأسواق النفط العالمية، فى ظل الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث سجلت أسعار النفط الخام الآجلة مكاسب أسبوعية ، إلا إنها انخفضت خلال الربع الثالث من عام 2022 بنسبة بلغت نحو 23 % لخام برنت و 25 % لخام غرب تكساس ، وهي أول خسائر فصلية لها منذ أكثر من عامين.
 
تلقت أسعار النفط دعماً من التوقعات بشأن إمكانية توجه مجموعة دول أوبك + نحو خفض إنتاجها النفطي بهدف دعم تحقيق التوازن والاستقرار في أسواق النفط العالمية.
 
اضطرابات الإمدادات بسبب الإعصار Ian الذي تسبب في توقف نحو 158 ألف ب / ي أو 9 % من إنتاج النفط الخام في خليج المكسيك الأمريكي بشكل مؤقت .
 
الانخفاض غير المتوقع في مخزونات النفط الخام التجارية الأمريكية ، وتراجع المخزونات الاستراتيجية إلى أدنى مستوى لها منذ شهر يوليو 1984 . 
 
انخفاض مخزونات الغازولين الأمريكية إلى أدنى مستوياتها منذ نوفمبر 2021 ، مع ارتفاع الطلب المحلي بأكبر وتيرة له في نحو شهرين . 
 
تأثرت أسعار النفط سلبا بكل من، استقرار مؤشر الدولار الأمريكي بالقرب من أعلى مستوياته في أكثر من عقدين ، مما جعل النفط الخام أكبر تكلفة بالعملات الأخرى.
 
مخاوف ضعف الطلب على النفط المرتبطة بتباطؤ الاقتصاد العالمي المحتمل وارتفاع أسعار الفائدة للحد من التضخم .
 
ارتفاع عدد حفارات النفط العاملة في الولايات المتحدة الأمريكية للأسبوع الثالث على التوالي ، وهو مؤشر مبكر على الإنتاج المستقبلي .
 
WhatsApp Image 2022-10-02 at 14.13.28
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة