أكرم القصاص - علا الشافعي

ذكى بالفطرة.. دب قطبى يزحف على الجليد الرقيق لتجنب تكسيره.. فيديو

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 04:00 م
ذكى بالفطرة.. دب قطبى يزحف على الجليد الرقيق لتجنب تكسيره.. فيديو دب قطبي
كتبت: شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع فيديو يظهر حركة بدت غريبة للبعض عندما زحف دب أبيض اللون فوق مياه متجمدة، ونال فيديو الدب القطبى نحو 2 مليون مشاهدة على الحساب المتخصص فى الأعمال الإلكترونية، تانسو ييان، على موقع "تويتر".
 
وحسب ما نشره موقع "سكاى نيوز" البريطانى فإن مدة الفيديو هى 14 ثانية فقط، ويبدأ عندما يلقى الدب بنفسه بهدوء متمددا فوق المياه المتجمدة ثم يشرع بالزحف، ويواصل الأمر إلى أن يصل إلى الضفة المقابلة للمياه المتجمدة، حيث وقف على رجليه واستعاد حركته العادية.
والدببة القطبية تعرف كيف تجعل نفسها مسطحة حتى لا تشكل ضغطًا على الجليد الرقيق، وهذا يعنى أن الدببة تستطيع تلافى تكسر الجليد بهذه الطريقة، فالمشى الطبيعى يؤدى إلى تهشم الجليد.
 
وتسابق المعلقون على الفيديو لإبداء إعجابهم بحركة الدب وتقديم تفسيرات للأمر، وقال بعضهم إن هناك قانون فيزياء بسيط هو "قانون الضغط" يقوم على أنه إذا وزعت مساحة جسمك فوق منطقة معنية فأنت تقلل من ضغطك على الأرض.
 
الدب
الدب
 
وحسب التقرير "لا يعرف متى صوّر الفيديو أو أين، لكن البعض روجوا إلى أنه صّور حديثا فى القطب المتجمد الجنوبى"، وسجلت فيديوهات عديدة صوّرت فى السابق تهشم الجليد الرقيق، عندما سارت عليه دببة بالطريق لتقليدية، وكانت تعانى عناءً شديدا حتى تخرج من المياه الشديدة البرودة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة