نيفين بتحول الورق والمخلفات لقطع ديكور مميزة.. مش بترمى حاجة

الجمعة، 14 أكتوبر 2022 01:00 م
نيفين بتحول الورق والمخلفات لقطع ديكور مميزة.. مش بترمى حاجة تصميم نيفين
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما تعثر أى ربة منزل على أى عبوات فارغة أو زجاجة مياه وغيرها من مخلفات الطعام والشراب المختلفة، تتخلص منها بإلقائها فى القمامة، ما يتسبب مع مرور الوقت فى التلوث البيئى، الذى يتسبب فى إضرار بيئية على مستوى العالم، لكن بعض السيدات أتجهن خلال الفترة الماضية إلى إعادة تدوير المخلفات بدلاً من التخلص منها مع إضافة لمساتهن الفنية التى حولتها من قطعة مهملة لقطعة ديكور مميزة، مثل نيفين مجدى محمد، التى تهوى الرسم والأعمال اليدوية واستطاعت بلمساتها الفنية أن تحول المخلفات لقطع فنية.

اعادة تدوير
اعادة تدوير

تحدثت نيفين مجدي محمد، الحاصلة على ليسانس الحقوق، عن عشقها للفن واتجاهها لإعادة تدوير المخلفات، حيث قالت لـ"اليوم السابع": "أنا بحب الرسم من طفولتى خاصة الأعمال اليدوية، ومنذ أكثر من 8 سنين حسيت بفراغ وملل بسبب الضغوط والمسئوليات اليومية، لأنى أم لثلاث أولاد ووقتها، فكرت أعمل حاجة أجدد بيها طاقتى وأسعد بيها نفسي، وبحثت في يوتيوب ولقيت نفسي بتشد لفيديوهات إعادة تدوير وبدأت أتفرج وتشجعت إني أنفذ".

برطمانات
برطمانات

وتابعت "بدأت أول حاجة هاند ميد من إعادة تدوير الورق القديم، وقدرت أحوله لعجينة ورق وأشكلها زى ما أحب بأفكار مختلفة، وبعد كده بدأت إعادة تدوير كل حاجة قديمة بدل ما أرميها وأحولها لقطعة فنية".

تصميم أخر
تصميم آخر

وعن الصعوبات التى تواجه نيفين عند إعادة تدوير المخلفات، قالت "الحقيقة ما فيش أي صعوبات بتقابلنى دلوقتى، لكن الأول كنت بواجه صعوبة في الوصول للخامات وحالياً بقدر أشتريها أونلاين بسهولة".

تصميم نيفين
تصميم نيفين

وعن أمنيتها التى تحلم بتحقيقها فى المستقبل، قالت "الحمد لله أنا حققت كتير من الأحلام اللى كنت بتمنى تحقيقها، وبقالى 4 سنين بشتغل فى مجال التدريب والكورسات وعلمت بنات وسيدات كتير إعادة التدوير وبتمنى فى المستقبل أشارك فى معارض دولية وأفيد وعلم بنات وسيدات أكتر وأكتر".

صورة أخرى
صورة أخرى
قطع أخرى
قطع أخرى
نيفين حولت البرطمانات لقطع ديكور
نيفين حولت البرطمانات لقطع ديكور
نيفين حولت زجاجة وطبق لقطع ديكور
نيفين حولت زجاجة وطبق لقطع ديكور









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة