5 خطوات مهمة لو تعرضتِ للتنمر فى الجامعة.. "بلاش انتقام واطلبي الدعم"

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 09:00 ص
5 خطوات مهمة لو تعرضتِ للتنمر فى الجامعة.. "بلاش انتقام واطلبي الدعم" تنمر
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما تسمع عن التعرض للتنمر في الدراسة قد يعتقد البعض أنها متعلقة بالأطفال فقط، ولكن هذا غير صحيح بالمرة، لأن البالغين أيضًا يتعرضون للتنمر من أقرانهم، ومن المعروف أن التنمر له آثار سيئة دائمة، ويجب على كل فتاة أن تعرف  كيف تواجه التنمر اذا حدث معها في الكلية. 

ووفقاً لموقع "trade-schools" فإن التنمر هو عمل عدوانى متعمد يهدف إلى التسبب بالخوف أو الأذى لشخص أخر، وتكون بشكل متكرر، يمارس القوة أو مكانة أكبر، ويهدف لتحقير شخص أخر يجد صعوبة في إيقاف الأفعال التي تحدث له.

ماذا تفعل الفتاة إذا تعرضت للتنمر داخل الكلية؟

1 – يجب فهم أنه ليس خطأها

لا يجب الشعور بالخجل إذا تم التعرض للتنمر والإيذاء، ولا يجب لوم النفس، لأنه في الغالب أن يكون الشخص المتنمر شخص غير أمين، ويحتاج للشعور بالتفوق والقوة، ولهذا يجب عدم جعل المتنمر يقنع الفتاة التى تتعرض للأذى أنها بحاجة لتغير نفسها، وأن ما يقوله عنها صحيح، يجب أن تعرف من هي، وما الذى يجعلها سعيدة.

2 – لا للانتقام

لا يوجد شخص يفوز بمعركة الانتقام، والرد بقوة لن يزيد من الموقف بل قد يؤدى إلى مشكلة أكبر، وقد يحاول المتنمر إثارة رد الفعل، ولهذا يجب على الفتاة أن تضع وجه شجاع، ولا تنكمش ولا تنزعج عندما يكون المتنمر بالجوار، ويجب أن تثق بنفسها دون أن تصرخ، وتحاول الابتعاد عنه، مع تهدئة الموقف ولا تحاول جعل المتنمر يشعر بالغيرة، مما قد يجعله أكثر عدوانية، وأسلم أمر هو البقاء هادئة وتجاهله.

3 – توثيق المواقف

يجب على الفتاة أن تحفظ رسائل البريد الإلكترونى أو النصوص والصور المرسلة إليها، وطباعتها، وكتابة الملاحظات وهل يوجد شهود أم لا، فيمكن الاحتياج إلى ذلك كدليل فيما بعد وقت الحاجة.

4 – إخبار أحد موثوق فيه

 الحصول على دعم عند التعرض للأذىمن الأشياء الهامة للغاية حتى لا تشعر الفتاة بالعزلة، ويجب التحدث بكل جرأة عن المتنمر لأنه إذا تم جعله سراً ستم منحه قوة إضافية فور رؤية المتنر أن الفتاة تخجل من التحدث عن التجربة، ولهذا يجب التحدث عن الأمر للوالدين  أو الأصدقاء وبمجرد معرفة شخص أخر هذا يمنع من الشعور بالعجز والوحدة.

5 – عمل غطاء الكترونى

يجب معرفة كيفية التعامل مع التنمر الإلكترونى، وسياسة كل تطبيق، ويجب ضبط إعدادت الخصوصية، والإبلاغ عن الشخص المزعج، أو حظره وغلق حسابه لفترة من الزمن.

التحدث لشخص عن التنمر
التحدث لشخص عن التنمر

فتاة تعرضت للتنمر
فتاة تعرضت للتنمر

تنمر
تنمر

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة