أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس استطلاع المدفعية ببورسعيد بحرب أكتوبر: لم نمكن العدو من إطلاق طلقة واحدة على قواتنا

السبت، 01 أكتوبر 2022 07:27 م
رئيس استطلاع المدفعية ببورسعيد بحرب أكتوبر: لم نمكن العدو من إطلاق طلقة واحدة على قواتنا حرب أكتوبر
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أركان حرب، عوض صبحى رئيس استطلاع المدفعية ببورسعيد بحرب أكتوبر، إن العدو اعتمد فى دفاعاته شرق القناة على مانع مائى قوى يصعب اجتيازه، وعدد من المواقع الحصينة ضد نيران المدفعية والطائرات.

 

تابع، اللواء أركان حرب، عوض صبحى خلال اتصال هاتفى بقناة "إكسترا نيوز"، اعتمد العدو أيضا على ساتر ترابى على حافة القناة، ونقط إنذار وأبراج مراقبة، واحتياطات تكتيكية وتعبوية تتحرك عند هجوم قواتنا، وعدد من المطارات المتقدمة للسيطرة على المعركة، مؤكدا انه كان هناك موقع حصينا شرق بورسعيد فيه 4 مدافع للعدو ومعها ذخيرة كافية لتدمير قطاع بورسعيد والقوات المتمركزة داخلة.

 

وأشار إلى أنه عندما اتخذ قرار بالحرب كان هناك قلق على قطاع بورسعيد والقوات الموجودة بداخله، مضيفا : أنه حضر إلينا المشير عبدالحليم أبوغزالة قبل الحرب بيومين لعمل دراسة لمنع استخدام العدو المدافع المتمركزة داخل الموقع الحصين ببورسعيد.

 

وأوضح أن القرار هو عدم ضرب الموقع الحصين من أعلى، ولكن ننتج ستار نيران قوية أمام فتحات النيران الموجودة داخل الموقع الحصين، مضيفا أن الدراسة وصلت لأن ننتج ستارة قوية من النيران أمام مداخل المدافع، حيث منعت النيرات العدو من استخدام مدفعيته وأحدثت خسائر داخل البوابات الحديدية التى تفرغ منها النيران ولم يفلح العدو فى إطلاق أى طلقة على قواتنا ببورسعيد حتى نهاية الحرب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة