أكرم القصاص - علا الشافعي

ستيفن هوكينج.. جوجل يحتفى بـ ميلاد Stephen Hawking صاحب نظرية الثقوب السوداء

السبت، 08 يناير 2022 09:14 ص
ستيفن هوكينج.. جوجل يحتفى بـ ميلاد Stephen Hawking صاحب نظرية الثقوب السوداء ستيفن هوكينغ
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر اسم ستيفن هوكينج  Stephen Hawking على مؤشر البحث العالمى "جوجل"، الذى يحتفل به اليوم السبت بذكرى ميلاده الـ 80، فهو من مواليد يوم الـ8 من يناير من عام 1942.
 
ونشر جوجل فيديو تعبيري أظهر نظرية الثقوب السوداء التي اشتهر بها الراحل إحياء لذكرى ميلاده.
 
ولد ستيفن إدوارد هوكينج في أكسفورد في الثامن من يناير عام 1942. كان والده، أخصائي الأحياء المتقاعد، قد انتقل مع زوجته للإقامة فيها من لندن هربا من الغارات الألمانية أثناء الحرب العالمية الثانية.
ستيفن هوكينج
ستيفن هوكينغ
 
ويمتلئ التاريخ الإنسانى بمن يتحدون ظروفهم وربما كان العالم "ستيفن هوكينج"، المولود فى يناير 1942، أحد أهم هؤلاء الذين رسموا أقدارهم بأيديهم، وذلك لسببين الأول، أن ستيفن الذى أصيب فى الـ21 من عمره بمرض غريب لم يعتبر أن الأمر وصل لنهاية الحياة، على الرغم من أن الأطباء لم يتوقعوا له أن يظل على قيد الحياة لمدة عامين، والسبب الثانى أن المجال الذى خاض فيه "ستيفن" هو مجال صعب بطبيعته "الفيزياء" وكانت له نتاجات متعددة فيه ولم يكتف بالمشاركة والتواجد حيث له أبحاث فى التسلسل الزمنى والثقوب السوداء.
 
ومن أهم كتب ستيفن هوكينح كتاب "موجز حياتى" فى هذا الكتاب يحكى "ستيفن" المولود فى منتصف الحرب العالمية الثانية، رحلة حياته من الطفولة، حيث ولد فى لندن، ويتتبع سنوات المعاناة والشهرة، والكتاب يحوى عددًا من الصور النادرة من فترات حياته المختلفة على المستوى الشخصى والعملى، كانت تلك المرة الأولى التى حول فيها ستيفن نظر جمهوره إلى داخله وحياته الخاصة وتطوره الفكرى فى سيرة قصيرة، وبكتابة كشفت عن تواضع وروح دعابة عبر بها هوكينج عن تحديات واجهته فى عامه الواحد والعشرين بعد تشخيص حالته باعتلال الأعصاب الحركية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة