أكرم القصاص - علا الشافعي

بسبب أصولها السورية..

ملكة جمال بريطانيا تتهم أمريكا بالتمييز بعد منعها من دخول أراضيها.. فيديو

السبت، 08 يناير 2022 08:00 م
ملكة جمال بريطانيا تتهم أمريكا بالتمييز بعد منعها من دخول أراضيها.. فيديو ملكة جمال بريطانيا لين كلايف
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهمت ملكة جمال بريطانيا لين كلايف الحكومة الأمريكية بالتمييز ضدها؛ لأنها ولدت فى سوريا، على الرغم من كونها مواطنة بريطانية، وحسب مقابلة مع "بى بى سى"، نشرتها كلايف عبر حسابها فى موقع التواصل الاجتماعى، إنستجرام، أكدت أن الحكومة الأمريكية منعتها من دخول أراضيها بالرغم من حصولها على التأشيرة بحجة أنها من أصل سورى.

 

 

وقالت: "تقدمت بطلب بجواز سفر بريطانى، فأنا أمثل بريطانيا العظمى، وأنا مواطنة بريطانية، لذلك لم يكن لدى أى فكرة عن أننى سأحظر من الولايات المتحدة ".

 

 
 
وأوضحت أن زوجها وابنتها حصلا على تأشيرتيهما، مستدركة: "لكن تم رفض تأشيرتى، والفرق الوحيد هو مكان ولادتى".
 
وقالت كلايف إنها ولدت في دمشق لكنها انتقلت إلى المملكة المتحدة فى عام 2013، حيث تعلمت التحدث باللغة الإنجليزية وتتدرب حاليًا لتصبح طبيبة في "إن إتش إٍ"، قبل المشاركة فى مسابقة "إم آر إس وورلد" السنوية الخامسة والثلاثين، لافتة إلى أنها قامت أيضًا بحملة من أجل المرأة وحقوق اللاجئين.
 
وكتبت كلايف بعد نشر فيديو المقابلة على إنستجرام: "آمل أن يتم تسوية وضع التأشيرة الخاص بي في الوقت المناسب للانضمام إلى أخواتي الملكات فى لاس فيجاس".
 
وقالت: "يشرفني أن أكون سيدة العالم في المملكة المتحدة ، وتمنيت أن أتمكن من رفع علم المملكة المتحدة على المسرح الدولي".
 
يشار إلى أن قواعد الهجرة على الموقع الإلكتروني للحكومة الأمريكية حاليًا تنص على أنه يجب مقابلة مواطني الدول التي تستخدم "إرهاب الدولة" من قبل مسؤول قنصلي أمريكي، وطبقا لقوائم التي تضم تلك الدول فإن سوريا من بين الدول التي تم إدراجها فى قائمة الدول التى "دعمت بشكل متكرر أعمال الإرهاب الدولى" حسب ما هو منشور في الوثائق الأمريكية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة