فيروس كورونا يعصف بمنتخبات كأس أمم أفريقيا 2021 قبل ساعات من انطلاق النسخة الـ 33.. منتخب مصر أحدث الضحايا قبل رحلة الكاميرون.. القلق يخيم على جميع المنتخبات.. ومنتخب جامبيا المتضرر الأكبر بعد إصابة 16 لاعبا

الجمعة، 07 يناير 2022 06:12 م
فيروس كورونا يعصف بمنتخبات كأس أمم أفريقيا 2021 قبل ساعات من انطلاق النسخة الـ 33.. منتخب مصر أحدث الضحايا قبل رحلة الكاميرون.. القلق يخيم على جميع المنتخبات.. ومنتخب جامبيا المتضرر الأكبر بعد إصابة 16 لاعبا كاس امم افريقيا
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمثل فيروس كورونا مصدر قلق كبير لجميع المنتخبات المشاركة في كأس أمم أفريقيا في نسختها الـ 33، وذلك قبل ساعات قليلة من انطلاق النسخة الحالية والتي سوف تستضيفها الكاميرون، بداية من يوم 9 يناير الجارى حتى 6 فبراير المقبل.  

وتسبب فيروس كورونا فى حالة إرباك للمنتخبات المشاركة فى كأس الأمم الإفريقية، حيث فضلت العديد من المنتخبات عدم إجراء أى مباريات ودية خوفا من أرتفاع عدد الإصابات، كما ألغيت العديد من المباريات الودية لنفس السبب، إلا أن ذلك لم يمنع الانتشار المتزايد للكوفيد بين جميع المنتخبات ويتواصل كشف الحالات تباعا وسط صدمة من الجميع فى القارة السمراء.

 

منتخب مصر أحدث ضحايا كورونا 
 

وكان المنتخب المصرى أحدث ضحايا فيروس كورونا وذلك قبل ساعات قليلة من بدء رحلة السفر إلى الكاميرون، لخوض غمار مباريات المجموعة الرابعة في المسابقة، والتي تستضيفها مدينة جاراوا.

وتعرض عصام الحضرى مدرب حراس مرمى منتخبنا الوطنى للإصابة بكورونا بالإضافة إلى حارس الزمالك محمد أبو جبل، كما أصيب إبراهيم عادل لاعب بيراميدز، بالإضافة إلى اثنين من الإداريين وكذلك اثنين من العمال، مع استمرار إيجابية مسحة جيرارد مور محلل الآداء ومصطفى صادق أخصائي التأهيل اللذين أصيبا بكورونا قبل تجمع المنتخب وعدم انضمامهما للمعسكر منذ بدايته.

وقرر الجهاز الفنى لمنتخب مصر سفر طارق سليمان مدرب حراس المنتخب الأولمبى إلى الكاميرون مع منتخب مصر غد السبت، بدلا من عصام الحضري على أن يلحق الأخير بالبعثة فور الشفاء والتعافى من الفيروس، كما تجرى محاولات لانهاء إجراءات سفر محمد فوزى حارس الاسماعيلى بدلا من أبو جبل.

 

كورونا تهاجم جميع المنتخبات
 

ولم يكن منتخب مصر المتضرر الوحيد من فيروس كورونا، ولكن عانت منه جميع المنتخبات المشاركة في البطولة، فالمنتخب التونسي غادر إلى الكاميرون بدون الثنائي يوسف المساكنى وحنبعل المجبرى بسبب الإصابة بكورونا، بعد تعافى مهاجم الزمالك سيف الدين الجزيرى في الساعات القليلة الماضية.

كما عانى المنتخب المغربي أيضا من كورونا، بعد غياب بدر بانون مدافع الأهلى ويوسف النصيرى نجم إشبيلية الإسباني عن بعثة أسود الأطلسي المسافرة إلى الكاميرون، كما أصيب 3 لاعبين في منتخب الجزائر وهم  النجم يوسف بلايلي والمدافعين محمد أمين توقاي وحسين بن عيادة.

وعانى منتخب الكاميرون مستضيف البطولة من فيروس كورونا أيضا بعد تعرض رباعى الفريق بيير كوندي مالونج، وجان إيفالا كونجويب، ومايكل نجاديو، وكريستيان باسوجوج للإصابة بالفيروس.

ويعد منتخب جامبيا الذى يظهر للمرة الأولى فى تاريخ بكأس الأمم الإفريقية المتضرر الأكبر بين منتخبات البطولة بسبب كورونا، بعدما أعلن الاتحاد الجامبى عن إصابة 16 لاعبا بجانب 5 إداريين بفيروس كورونا. 

كما أكد اتحاد كوت ديفوار إصابة عدد من لاعبيه المحترفين القادمين من الأندية الأوروبية بفيروس كورونا، وذلك خلال معسكر الإعداد المقام فى مدينة جدة بالسعودية. 

وأصيب أيضا نجم أرسنال الإنجليزي بيير إيمريك أوباميانج مهاجم المنتخب الجابونى بفيروس كورونا، بالإضافة إلى لاعبان آخرن من الفريق.

وعلى مستوى منتخب السنغال ثبتت إصابة ثلاثة لاعبين آخرين وستة أعضاء في الجهاز الفني والإداري بفيروس كورونا، حيث جاءت نتيجة اختبارهم إيجابية، واللاعبين المصابين هم  بابي سار ونامباليز ميندي ومامي ثيام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة