أكرم القصاص - علا الشافعي

مجموعة مصر.. مدرب السودان: لا تقللوا من فريقى وسنقاتل للتأهل فى أمم أفريقيا

الخميس، 06 يناير 2022 04:11 م
مجموعة مصر.. مدرب السودان: لا تقللوا من فريقى وسنقاتل للتأهل فى أمم أفريقيا برهان تيا مدرب منتخب السودان
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال برهان تيا المدير الفنى لمنتخب السودان إنه لا ينبغى الاستهانة بفريقه خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2021.

وأضاف تيا الذي تولى قيادة صقور الجديان، خلفًا للفرنسي أوبير فيلود الذي أقيل مطلع الشهر الماضي، في تصريحات للموقع الرسمي للكاف، إنه على الرغم من صغر سن فريقه، إلا أنهم متعطشون للغاية ولديهم رغبة كبيرة في الأداء.

ويلعب منتخب السودان في المجموعة الرابعة إلى جانب غينيا بيساو ونيجيريا ومصر، حيث ستقام النسخة 33 من كأس الأمم الأفريقية التى ستضم 24 فريقًا في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير في الكاميرون.

وألمح مدرب السودان ، الذي أقام فريقه معسكراً في ياوندي بالكاميرون ولعب مباراتين وديتين ضد إثيوبيا (خسر 3-2) وزيمبابوي (تعادل 0-0)، إلى أنه مع الاستعدادات الجيدة التي خاضها ، فإن الفريق لديه ما يلزم لتقديم أداء جيد.

وأضاف المدرب المتمرس الذي تعامل مع فرق في الدوري السوداني الممتاز لأكثر من 15 عامًا "فريقنا شاب، ونحن نبني للمستقبل، ستكون الروح والطموح والحافز أسلحتنا القوية في البطولة".

وأوضح تيا أنه على الرغم من وضعهم في مجموعة قوية ، إلا أنهم مستعدون للقتال واغتنام فرصهم للوصول إلى الدور التالي أولاً بقوله : "لا يوجد شيء مستحيل في كرة القدم قد تكون المجموعة قوية ، ولكن مع الاستعدادات الجيدة والتركيز ، سنكون قادرين على الوصول إلى مرحلة خروج المغلوب".

وتابع أنه بعد أن غاب السودان عن النسخ الأربعة الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية، هذا هو الوقت الذي يجب أن يرسل فيه منتخب صقور الجديان رسالة قوية من خلال لعب كرة قدم جيدة والحصول على النتائج.

وأتم "نحتاج إلى إثبات تطورنا وأننا ننتمي إلى القمة، حيث أننا فزنا بكأس كأس الأمم الأفريقية من قبل".

وحقق السودان لقب كأس الأمم الأفريقية عام 1970 عندما استضاف لآخر مرة البطولة الكبرى لكرة القدم في القارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة