ثيودور روزفلت أصغر رئيس أمريكى.. لماذا حصل على جائزة نوبل للسلام؟

الخميس، 06 يناير 2022 04:22 م
ثيودور روزفلت أصغر رئيس أمريكى.. لماذا حصل على جائزة نوبل للسلام؟ ثيودور روزفلت
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفي ثيودور روزفلت الرئيس السادس والعشرون للولايات المتحدة في ساجامور هيل فى مثل هذا اليوم 6 يناير من عام 1919 وسط ممتلكاته المطلة على لونج آيلاند ساوند في نيويورك.

 

ويعود الفضل إلى ثيودور روزفلت السياسي الديناميكي والنشط، في إنشاء الرئاسة الحديثة، كشاب جمهورى، شغل روزفلت عددًا من المناصب السياسية في نيويورك في ثمانينيات وتسعينيات القرن التاسع عشر وكان زعيمًا للجمهوريين الإصلاحيين في الولاية وفقا لموقع هيستورى.

 

في عام 1898 ، دعا روزفلت بشدة ، بصفته مساعد وزير البحرية الأمريكية، إلى الحرب مع إسبانيا عندما بدأت الحرب الإسبانية الأمريكية، قام بتشكيل "Rough Riders" ، وهو سلاح فرسان متطوع اشتهر بمساهمته في انتصار الولايات المتحدة في معركة سان خوان هيل في كوبا.

 

استحوذ روزفلت صاحب العقلية الدعائية على شهرة كبرى قادته إلى مقعد حاكم نيويورك في عام 1898.

 

في عام 1901 اغتيل الرئيس ويليام ماكينلي وأصبح روزفلت البالغ من العمر 43 عامًا أصغر رئيس يتولى هذا المنصب على الإطلاق وقد ختم فترة الرئاسة الأولى بالحيوية التي أبهجت معظم الأمريكيين وانتُخب لولاية ثانية في عام 1904.

 

بصفته توسعيًا أمريكيًا، أكد روزفلت سلطاته التنفيذية للدفاع عن المصالح الأمريكية في جميع أنحاء الأمريكتين بينما كان يسعى لتحقيق التوازن بين مصالح المزارعين والعمال وأصر على بناء قوة بحرية قوية ، وشجع استقلال بنما وشق قناة بنما، وشجع على تنظيم الاحتكارات، وخصص أراضي لعدد من المتنزهات والمعالم الأثرية الأمريكية.

 

في عام 1906 ، حصل على جائزة نوبل للسلام عن وساطته في المفاوضات لإنهاء الحرب الروسية اليابانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة