اسهامات الأجانب فى صناعة السينما المصرية بسينما الهناجر.. الخميس

الخميس، 06 يناير 2022 12:00 ص
اسهامات الأجانب فى صناعة السينما المصرية بسينما الهناجر.. الخميس الهناجر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف سينما الهناجر "بساحة الأوبرا" ، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية في السادسة مساء الخميس 6 يناير 2022، صالون السينما الوثائقية ، وحديث عن اسهامات الأجانب في صناعة السينما المصرية في الفترة من 1920 وحتي 1940.

 

يدير الصالون المخرج الكبير أحمد فؤاد درويش، ويتناول دور الأجانب في النهوض بالسينما المصرية واشهر السماء التى لمعت خلال تلك الفترة منهم : إستيفان روستي، توجو مزراحى، ومدير التصوير ألفيزى أورفانللي، وحوار مفتوح مع الجمهور ومحبي السينما.

مخرج وكاتب سيناريو ومنتج وروائي مصري، من مواليد (حدائق القبة) في القاهرة 15 فبراير 1947، درس بالمدرسة الإنجليزية بالسويس، تخرج في المعهد العالي للسينما عام 1967، كما تخرج في كلية (التجارة) جامعة (القاهرة) عام 1986، حصل على دبلوم الدراسات العليا في قسم (الصحافة) جامعة (القاهرة) عام 1970، وعلى دبلوم الدراسات العليا في جامعة (جنوب كاليفورنيا).. قام بتدريس السينما وفنونها في معاهد السينما وكليات الإعلام في مصر، وأسس (الشركة العربية للمرئيات) عام 1967، وأخرج عدداً من الأفلام التسجيلية، منها: (الموسوعة المرئية للحضارة الفرعونية)، (صناعة البترول العربية والمصرية)، و(هيئة قناة السويس)، كما أخرج فيلمين روائيين هما (إعدام طالب ثانوي) عام 1980، و(حلاوة الروح) عام 1990.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة