وزير الكهرباء: لدينا مشكلة فى نسب التحصيل بشركات التوزيع.. محمد شاكر: تحصيل قيمة الاستهلاك يعتبر المورد الوحيد للقطاع.. ولا بديل عن العداد مسبوق الدفع لضمان التحصيل بنسبة 100%

الثلاثاء، 04 يناير 2022 09:00 ص
وزير الكهرباء: لدينا مشكلة فى نسب التحصيل بشركات التوزيع.. محمد شاكر: تحصيل قيمة الاستهلاك يعتبر المورد الوحيد للقطاع.. ولا بديل عن العداد مسبوق الدفع لضمان التحصيل بنسبة 100% الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على تطوير منظومة العمل لديها بشكل مستمر فى كافة الاتجاهات، حيث تسعى الوزارة إلى التوسع فى تركيب العدادات مسبوقة الدفع لرفع نسب التحصيل بشركات توزيع الكهرباء باعتبارها المورد الوحيد للقطاع.

 

و كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك مشكلة كبيرة فى التحصيل بشركات توزيع الكهرباء، كاشفاً أن تحصيل قيمة فاتورة الاستهلاك من المشتركين هو المورد الوحيد لقطاع الكهرباء الذى تتمكن من خلال فى الاستمرار فى تطوير شبكات توزيع ونقل الكهرباء وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن.

 

و أوضح شاكر فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن رفع نسب التحصيل إلى 100% لن يتحقق إلا بعد الانتهاء من تحويل كافة العدادات التقليدية لمسبوقة الدفع، موضحا أن هذه النوعية من العدادات تضمن للمواطن والدولة حقوقهم كاملة بدون الحاجة لتدخل عنصر بشرى.

 

و أضاف شاكر، أن الوزارة تستهدف تركيب ما بين مليون ونصف إلى 2 مليون عداد كهرباء مسبوق الدفع سنويا لحين الانتهاء من تحويل كافة العدادات التقليدية لأخرى مسبوقة الدفع، كاشفا أن خطة الوزارة لتنفيذ هذا المشروع من المخطط أن تنتهى خلال عام 2027 اى خلال 6 سنوات.

 

وتابع شاكر، أن خطة الوزارة تعتمد على الاحلال والتجديد علاوة على تغير العداد لأى مشترك يرغب فى تعديل البيانات الخاصة بالعداد سواء نقل ملكية أو زيادة قدرة العداد أو تحويله من منزلى لتجارى، موضحا أن اى مواطن يتقاعس عن سداد فاتورتين استهلاك متتاليتين يتم رفع العداد واستبداله باخر مسبوق الدفع.

 

و قال شاكر، أن إجمالى عدد العدادات مسبوقة الدفع على الشبكة القومية للكهرباء حاليا بلغ حوالى 12 مليون عداد مسبوق الدفع، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على الانتهاء من تركيب العدادات مسبوقة الدفع لدى جميع المشتركين فى اسرع وقت ممكن.

 

و أشار الوزير إلى أن الوزارة حريصة على توطين الصناعة المحلية العدادات مسبوقة الدفع، مشيرا إلى أنه كان من الممكن تغير كافة العدادات التقليدية لأخرى مسبوقة الدفع فى اقل من عام من خلال استيراد هذه النوعية من العدادات من الخارج.

 

ويرى شاكر، أن إسناد مهمة المرور شهريا على مستخدمى العدادات مسبوقة الدفع لشركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء جنبا إلى جنب مع تسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية بشركات التوزيع، ساهم فى رفع نسب التحصيل بشركات توزيع الكهرباء وزيادة معدلات الشحن.

 

وأكد شاكر. أن تركيب العدادات مسبوقة الدفع تعد من أهم أن آليات الوزارة للقضاء على سرقات التيار الكهربائى بمختلف أنواعها سواء، كاشفا أن الوزارة استعانت بشركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء للمرور أيضا على العدادات مسبوقة الدفع للكشف عن سرقات التيار بين مستخدمى هذه العدادات الذين يبلغ عددهم حاليا 11 ملايين 800 ألف عداد مسبوق الدفع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة