متخطيا نيجيريا.. منتخب مصر الأكثر وصولا لنصف نهائي أمم أفريقيا عبر التاريخ

الأحد، 30 يناير 2022 08:36 م
متخطيا نيجيريا.. منتخب مصر الأكثر وصولا لنصف نهائي أمم أفريقيا عبر التاريخ منتخب مصر
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح منتخب مصر في الوصول إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الأراضى الكاميرونية وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، للمرة الـ16 في تاريخه.

وأصبح منتخب مصر أكثر المنتخبات الأفريقية وصولا إلى دور نصف النهائي، بعدما فض الشراكة مع منتخب نيجيريا الذى وصل لهذا الدور 15 مرة، ليتخطاه الفراعنة بالوصول السادس عشر في تاريخه.

وعلق الحساب الرسمي لبطولة أمم أفريقيا على موقع "تويتر" قائلا: "الفراعنة أصحابُ الرقمِ القياسي في التربعِ بين الأربعة الكِبار عبر التاريخ.. المنتخبُ المصري فض الشراكة مع المنتخبِ النيجيري بالوصول إلى نصفِ نهائي كأس الأمم الإفريقية 16 مرة في تاريخه".

ممثل العرب الوحيد
 

وأصبح منتخب مصر المنتخب العربى الوحيد في بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الأراضى الكاميرونية وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وأطاح منتخب مصر بنظيره المغربى من دور ربع النهائي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، ليتأهل إلى نصف النهائي لمواجهة منتخب الكاميرون صاحب الأرض.

وسبق منتخب المغرب الذى ودع البطولة، منتخب تونس أمام بوركينا فاسو في نفس الدور، وقبلها كانت منتخب جزر القمر أمام الكاميرون، فيما ودع موريتانيا ومنتخب الجزائر والسودان البطولة من دور المجموعات.

موعد مباراة مصر والكاميرون
 

ويلتقى منتخب مصر مع منتخب الكاميرون فى التاسعة مساء الخميس المقبل الموافق 3 فبراير المقبل، فى إطار مباريات نصف نهائى كأس أمم أفريقيا.

تأهل منتخب مصر إلى نصف نهائى بطولة أمم افريقيا، بعد فاز على المغرب بهدفين مقابل هدف وحيد، فى المباراة التى جمعتهما اليوم باستاد أحمدو أهيدجو، ليواجه الكاميرون أصحاب الأرض فى نصف النهائى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة