كيروش يسعى لتدوين اسمه فى لائحة تاريخ الفراعنة بكأس الأمم الأفريقية

الأحد، 30 يناير 2022 03:54 م
كيروش يسعى لتدوين اسمه فى لائحة تاريخ الفراعنة بكأس الأمم الأفريقية كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد منتخب مصر، بقيادة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، لخوض المباراة المرتقبة أمام منتخب المغرب الليلة فى ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية والجارية في الكاميرون والتي تستمر حتى السادس من فبراير المُقبل، للعبور إلى نصف النهائي من البطولة.

منتخب مصر، الذى بدأ مشواره في النسخة الحالية من كأس أمم أفريقيا ببطء بعد الخسارة من نيجيريا بهدف دون رد، تمكن من عبور دور المجموعات بعد الفوز على غينيا والسودان بهدف نظيف فى المباراتين.

أما فى دور الستة عشر، ظهر مدى التطور على منتخب مصر خلال مواجهة ساحل العاج، وتمكن "الفراعنة" من الفوز بنتيجة 5-4 في ركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ويأمل البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، أن يكون المدرب السادس فى تاريخ الفراعنة الذى يتوج بلقب أمم أفريقيا، بعدما نجح 5 مدربين سابقين فى قيادة المنتخب لإحراز اللقب 7 مرات.

ويعتلى الفراعنة قائمة أكثر المنتخبات تتويجا بكأس الأمم الأفريقية والتى تضم 14 منتخبا، بعدما نجحت فى التتويج بـ7 ألقاب، متفوقا على صاحب الأرض منتخب الكاميرون صاحب الـ5 ألقاب.

ونجح 5 مدربين في التتويج بأمم أفريقيا مع المنتخب الوطنى، 3 مدربين مصريين بجانب مدربين أجانب، ويتقدمهم حسن شحاتة الذى توج باللقب ثلاث بطولات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة