أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف فى الشتاء.. عشان يفضل ناعم طول الوقت

الأحد، 30 يناير 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف فى الشتاء.. عشان يفضل ناعم طول الوقت ترطيب الشعر
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسباب جفاف الشعر عديدة منها اتباع نظام غذائى غير صحى مع التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، والإفراط فى غسل الشعر وكذلك استخدام منتجات وأدوات تصفيف شعر تؤدى إلى جفافه وهشاشته، ويمكن ترطيب الشعر من خلال اتباع وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف فى الشتاء والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "medicalnewstoday".

وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف فى الشتاء
 

 زيت جوز الهند لترطيب الشعر الجاف فى الشتاء
 

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشعر من خلال غلى  أوراق الكاري مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند لمدة 2-3 دقائق وتركه لفترة في مكان بارد وعندما يبرد يمكن تدليك الشعر برفق وكذلك فروة الرأس بأطراف الأصابع وتغطية الرأس بمنشفة دافئة، وتركه عدة دقائق ثم غسل الشعر بالماء.

البيض والمايونيز لترطيب الشعر الجاف فى الشتاء
 

يحتوي البيض والمايونيز على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد على تقوية الشعر واستعادة رطوبته، من خلال خفق بياض بيضة مع ملعقتين كبيرتين من الماء الفاتر، ثم وضع الخليط على الشعر وفروة الرأس، مع تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع فى حركات دائرية لعدة دقائق، ثم شطف الشعر بالماء البارد ثم غسل الشعر بالشامبو.

الزبادي والزيت لترطيب الشعر الجاف فى الشتاء
 

ويمكن صنع قناع من الزبادي والزيت لعلاج الشعر الجاف، من خلال إضافة نصف كوب من الزبادي العادي إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و 6 قطرات من الزيت العطري، مع تقليب الخليط جيداً، ثم وضع الخليط على الشعر بعد غسله بالشامبو وتغطية الرأس بغطاء بلاستيك أو غطاء الاستحمام وتركه لمدة تتراوح مابين 15 إلى 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الدافىء.

 

عجينة الأفوكادو لترطيب الشعر الجاف فى الشتاء
 

تحتوى فاكهة الأفوكادو على نسبة عالية من فيتامينات" A و E "والدهون المشبعة والمعادن التي تغذي الشعر التالف والجاف وتساعد على ترطيبه وتقويته، من خلال هرس ثمرة أفوكادو ناضجة ومقشرة مع بيضة واحدة ووضع المزيج على شعر مبلل لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء عدة مرات.

ترطيب الشعر الجاف
ترطيب الشعر الجاف
طرق ترطيب الشعر الجاف
طرق ترطيب الشعر الجاف
وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف فى الشتاء
وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف فى الشتاء

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة