أكرم القصاص - علا الشافعي

شرطة لندن تطلب "أدنى إشارة" فى تقرير "حفلات داوننج ستريت" حول أحداث تحقق فيها

الجمعة، 28 يناير 2022 01:23 م
شرطة لندن تطلب "أدنى إشارة" فى تقرير "حفلات داوننج ستريت" حول أحداث تحقق فيها سو جراى وبوريس جونسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شرطة سكوتلانديارد أنها طلبت إزالة إشارات إلى الأمور التى تجرى التحقيق بشأنها الآن من تقرير جراى سو حول الحفلات التى عقدت فى مقر الحكومة البريطانية بداوننج ستريت أثناء فرض قيود إغلاق كورونا.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، فإن شرطة العاصمة قالت فى بيان لها صباح الجمعة إنه بالنسبة للأحداث التى تحقق فيها شرطة لندن، فإنهم طلبوا الحد الأدنى من الإشارات فى تقرير مكتب الحكومة. وأكد البيان أن الشرطة لم تطلب أى قيود على أحداث أخرى فى التقرير، أو أن يتم تأجيله، لكنهم يجرون اتصالات مستمرة مع مكتب شئون الحكومة، بما فى ذلك حول محتوى التقرير، من أجل تجنب أى مساس بالتحقيق الذى يجرونه.

وأصدرت القوة البيان ردا على أسئلة من الصحفيين بشأن أى دور لعبته فى السعى لتأجيل التقرير. وتم إخبار رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون بأن الوقت قد حان لكشف الحقيقة مع مواجهته مزيد من الدعوات لنشر التقرير الذى طال انتظاره فيما أصبح يعرف باسم فضيحة الحفلات بشكل كال ودون طمس أى تفاصيل حاسمة.

ولا يزال المسئولون فى مكتب مجلس الوزراء يتجادلون حول النسخة النهائية لنتائج سو جراى بشأن سلسلة من الحفلات المزعومة التى تم فيها انتهاك قواعد كوفيد 19 فى داوننج ستريت وأجزاء أخرى من الحكومة.

وعلى الرغم من الترقب الذى بلغ ذروته فى وقت سابق هذا الأسبوع بأن التقرير الذى يمكن أن يحدد مستقبل رئاسة جونسون للحكومة قد اقترب من الاكتمال، وتم تأجيل نشره عندما فتحت سكوتلانديارد تحقيقها.

 

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة