6 نصائح لإنقاص وزنك لو سنك عدى الـ 50.. تعرف عليها

الثلاثاء، 25 يناير 2022 12:00 ص
6 نصائح لإنقاص وزنك لو سنك عدى الـ 50.. تعرف عليها إنقاص الوزن
كتبت - ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محاولة إنقاص الوزن ليست سهلة أبدًا، وخاصة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، حيث يمكن أن يمثل ذلك تحديات فريدة مقارنة بالأشخاص الأصغر سنًا الذين يحاولون إنقاص الوزن، فكلما تقدمنا ​​في السن، يتباطأ معدل الأيض بسبب فقدان العضلات، وبالنسبة للنساء، قد يكون فقدان الوزن بعد سن الخمسين أمرًا صعبًا أيضًا بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث قبل وبعد انقطاع الطمث، فإليك 6 نصائح ستساعدك على خسارة بعض الوزن وتقليص الخصر، وفقا لما نشره موقع "eatthis".

1 -  تمارين القوة:

 ممارسة تمارين القوة باستخدام تمارين وزن الجسم، أو أحزمة المقاومة، أو الأوزان يساعد على تقليل فقدان العضلات وبالتالي يقلل من هذا الانخفاض الأيضي، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، يجب على البالغين تدريب القوة مرتين على الأقل في الأسبوع.

2 -  شرب المزيد من الماء:

الماء يساعد كل شيء من بشرتك إلى مساعدة الطعام على الإبحار بسلاسة عبر نظامك ،على الرغم من أنه يقال أنك بحاجة إلى 8 أكواب من الماء يوميًا ، فهناك الأطعمة المائية مثل الحساء والفواكه والخضروات تساعدك أيضًا على الشعور بالشبع مع القليل جدًا من السعرات الحرارية، مع أخذ ذلك في الاعتبار ، وفقًا لمايو كلينك ، يجب أن يشرب الرجال حوالي 15.5 كوبًا (3.7 لترًا) من السوائل يوميًا ، ويجب على النساء شرب حوالي 11.5 كوبًا يوميًا.

3 - تمارين القلب:
 

تعمل تمارين القلب والأوعية الدموية على تحسين التمثيل الغذائي لبعض الوقت بعد جلسة التمرين، يمكن أن تختلف المدة التي تحدث فيها هذه الزيادة من بضع ساعات إلى بضعة أيام ، ولكن بشكل عام يكون الوقت أطول بالنسبة للتدريبات الأكثر كثافة،وفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، يجب على البالغين ممارسة تمارين القلب بمعدل 150 دقيقة في الأسبوع.

4 -  قلل السكر المضاف:

السكر المضاف يمنحك سعرات حرارية إضافية ، ولكن لا يحتوي على عناصر مغذية، فالحد اليومي الجيد للسكر المضاف هو 25 جرامًا يوميًا مقابل 2000 سعرة حرارية.

5 - تجنب كل المشروبات السكرية:

المشروبات المصنوعة من السكر تتسبب في ارتفاع كبير في الأنسولين للحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم، عندما يكون الأنسولين مرتفعًا ، تخزن أجسامنا الدهون بدلاً من استخدامها للحصول على الطاقة.

6 - زيادة تناول الألياف:

تأتي الألياف من الأطعمة النباتية الكاملة غير المصنعة: الفاصوليا ، والعدس ، والفواكه ، والخضروات ، والحبوب الكاملة ، والمكسرات ، والبذور، والأغذية الغنية بالألياف ستجعلنا نشبع لفترة أطول من تلك التي لا توفر الألياف، يستغرق مضغ هذه الأطعمة النباتية الكاملة وقتًا أطول من تناول الأطعمة المصنعة، وهذا الوقت الإضافي يسمح لدماغنا بالتعرف على مشاعر الشبع قبل الإفراط في تناول الطعام.

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة