أكرم القصاص - علا الشافعي

لو الملح زاد ما ترميش الطبخة.. 5 حلول للمشكلة أبرزها الخل والجزر

الجمعة، 21 يناير 2022 07:00 م
لو الملح زاد ما ترميش الطبخة.. 5 حلول للمشكلة أبرزها الخل والجزر تذوق الطعام
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقع أغلب السيدات في مشكلة كبيرة خلال طهي الطعام عندما تضع الكثير من ملح الطعام على الوصفة، خاصة بعد الانتهاء من تحضيرها وتنفيذها بالفعل، الأمر الذي يعرضها للإحراج والضيق، وخصوصا إذا كانت تقوم بتجهيز لعزومة أو لديها أحد الضيوف على الغداء، فلا توجد لديها مساحة من الوقت حتى تقوم بإعداد أصناف أخرى بجانب التكلفة الباهظة التي يمكن أن تتعرض لها إذا أتلفت كل هذه المكونات دون الاستفادة منها، لذا يستعرض اليوم السابع مع الشيف أمنية ماهر عدة حيل وطرق فعالة يمكنك استخدامها للتخلص من الملح الزائد في الطعام بخطوات بسيطة وسهلة وفي متناول الجميع كما يلي:

 

مكعبات بطاطس نيئة:

تعتبر مكعبات البطاطس من أسهل الحلول المتوفرة في أي منزل، قومي بوضع مكعبات البطاطس في الطعام المالح حتى تقلل من نسبة الملح وامتصاص الزائد منها، ثم تنزع من الطعام ويترك على النار حتى ينضج ويمكن استبدال البطاطس بالبطاطا الحلوة لتفي بالغرض أيضاً.

السكر الأبيض:

يعتبر السكر حلا سحريا وفعالا لتقليل نسبة الملح من الطعام، فقط قومي بوضع ملعقة كبيرة من السكر أثناء طهي الطعام، فالسكر يتعادل جيدا مع الملح مما يقلل من نسبته بدرجة كبيرة، بملعقة واحدة فقط ولا تشعرين بطعم السكر في الطعام ايضاً.

مكعبات جزر:

مكعبات الجزر تنزع الملح الزائد بسهولة لاحتوائها على نسبة من السكر، فقط قومي بوضع مكعبات جزر في الطعام المالح لمدة نصف ساعة وقومي بنزعها، فهي تعمل بشكل جيد على سحب وامتصاص الملح الزائد في الطعام .

الزبادي:

إذا كان الطعام المالح من اللحوم يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الزبادي فهو مكون فعال لتقليل الملح الزائد في الطعام خاصة اللحوم بأنواعها .

الخل والزيت:

أما إذا كان الطعام المالح من الأسماك المملحة كالرنجة والفسيخ فقومي بإضافة الخل والزيت ولن تجدي أي أثر للملح الزائد نهائياً.

الملح
الملح

 

طبخ
طبخ

 

 

طريقة عمل
طريقة عمل

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة