طريقة عمل البطاطا الحلوة بـ 4 أفكار مختلفة.. طاجن وشيبس

الأحد، 16 يناير 2022 08:00 ص
طريقة عمل البطاطا الحلوة بـ 4 أفكار مختلفة.. طاجن وشيبس البطاطا
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البطاطا من أطعم وأشهى الأصناف التي يمكنك تحضيرها خلال فصل الشتاء فهي تمد الجسم بالسعرات الحرارية اللازمة لتعطينا طاقة عالية بالإضافة إلى طعمها اللذيذ، لذا يستعرض "اليوم السابع" مع الشيف أمنية ماهر وصفات جديدة لتحضير البطاطا الحلوة المحببة للأطفال بشكل جديد ومختلف كما يلي:

شيبسي البطاطا

يعتبر شيبسي البطاطا من التسالي التي تتميز بطعم شهي ولذيذ ولها فوائد متعددة بالإضافة إلى إمكانية تحضيرها بكل سهولة، ستحتاجين إلى 3 حبات بطاطا، زيت، ملح وبابريكا وثوم بودر.

قومي بتنظيف البطاطا وتقشيرها وقومي بتقطعيها شرائح رفيعة، اخلطي الزيت وتوابل في طبق وضعي شرائح البطاطا وقلبي جيدا، ضعيها في فرن ساخن لمدة 10 دقائق وتقدم.

البطاطا المشوية بالسكر

تعتبر البطاطا من أنسب الأكلات لفصل الشتاء فهي تمد الجسم بالطاقة وتعطي الشعور بالدفء، ويمكن تحضيرها بخطوات بسيطة، ستحتاجين إلى 4 ثمرات بطاطا، 5 ملاعق سكر أبيض، ماء.

تخرم البطاطا بالشوكة ويوضع عليها السكر وربع كوب ماء وتوضع في صينية وتلف بالورق الفويل وتوضع على نار هادئة حتى تمام النضج وتقدم ساخنة .

طاجن البطاطا

يعتبر طاجن البطاطا من أجمل الاكلات التي لها عدة فوائد فهي وتعتبر مخزن للفيتامينات المتعددة ومصدر رئيسي لامداد الجسم بالطاقة والدفء، تحتاجين إلى نصف كيلو بطاطا، ربع كوب حليب، 2 ملعقة قشطة،زبيب،جوز الهند، مكسرات محمصة، 2 ملعقة سكر، رشة فانيليا.

نسلق البطاطا ونشقرها وتهرس جيدا بالشوكة ونضع عليها الحليب بالتدريج، نخلط السكر مع  مع المكسرات والزبيب وجوز الهند والفانيليا .نفرد جزء من البطاطا في طاجن مدهون ونضع الحشو وجزء آخر من البطاطا ونضع القشطة على الوجة وندخل الطاجن فرن ساخن من 10 إلى 15 دقيقة حتى تأخذ لون ذهبي وتقدم .
 

البطاطا المشوية بالزعتر

تعتبر البطاطا المشوية من ألذ الأطباق الجانبية التي تتميز بنكهة رائعة بالإضافة إلى إمكانية تحضيرها بابسط المقادير، ستحتاجين إلى 2 ثمرة بطاطا، 2 ملعقة كبيرة زبدة مذابة، ملح، فلفل أسود، زعتر.

قطعي البطاطا أصابع وضعيها في صينية مدهونة بملعقة زبدة، ضعي التوابل وملعقه زبدة على الوجة وادخليها فرن ساخن لمدة ساعة إلى ربع حتى تنضج تماما.

البطاطا الحلوة
البطاطا الحلوة

 

البطاطا
البطاطا

 

 

بطاطا شيبس
بطاطا شيبس

 

 

البطاطا الحلوة
البطاطا الحلوة

 

البطاطا
البطاطا

 

 

بطاطا شيبس
بطاطا شيبس

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة