"هشام" احتفظ بأغلفة الشوكولاتة طوال 21 سنة من عمره ورسم بها لوحات فنية

الأحد، 02 يناير 2022 05:42 م
"هشام" احتفظ بأغلفة الشوكولاتة طوال 21 سنة من عمره ورسم بها لوحات فنية لوحة من اكياس الشوكولاتة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عشق الشوكولاتة جعل الشاب هشام حلمى يجمع ورق وأكياس الشوكولاتة والحلويات منذ كان عمره 15 عاما حتي صار عمره 40 عامًا. وكان طيلة تلك السنوات يجمع  ورق الشوكولاتة الملونة وأوارق الحلويات دون التخطيط لاستخدامه أو دون وجود فكرة معينة يسعى لتحقيقها ولكن كان لديه يقين أنه  في يوم من الأيام سوف يفعل شيئا مهما بالأكياس الملونة ويحولها إلى أشياء ذات قيمة. وبالفعل نجح المهندس صاحب الـ  42 عامًا أن يبدع في تحويل أكياس الشوكولاتة إلى لوحات فنية تخطف الأنظار. وكشف لـ"اليوم السابع" كواليس الـ 21 سنة التي قضاها في جمع أكياس الشكولاتة وورق الحلويات الملونة وتحويلها للوحات فنية. 

تفاصيل رحلة 21 سنة تجميع أكياس الشوكولاتة

قال هشام حلمى في حديثه لـ اليوم السابع:" أنا شخص بحب الشوكولاتة جدًا والحلويات بطريقة كبيرة شبه الإدمان  والموضوع بدأ معايا وأنا صغير  كان عمري 15 سنة  كنت دائمًا احافظ على  تجميع  ورق "الربسوس" لأنه غير متوفر في مصر  فكنت بحاول احتفظ به وبدأت أجمع أكياس من كل أنواع الشوكولاتة خلال كل سفرية أو بلد مختلفة سافرتها  لحد ما في 2001 بدأت  اجمع ورق الشوكولاتة  من حيث  اللون والشكل وبعد فترة الموضوع قلب معايا لـ هواية تجميع ورق الشوكولاتة والحلويات حاجة كده زي هواية  تجميع " الطوابع والعملات".

وتابع هشام: بدأت أجمع  الأكياس واحتفظ  بيها وفي  البداية مكنش في  فكرة في دماغي بس كنت شايف أن في يوم ممكن أعمل من الأكياس حاجة حلوة  قعدت أكثر من 21 سنة بحتفظ بالأكياس وبجمعها وكان عندي  يقين أن الورق الملون استحالة يترمي فى الزبالة ولكن هو حاجة حلوة تستحق تظهر ولحد من سنتين تقريبًا الأوضة بتاعتي  اتملت ورق وقررت وقتها إنه حان الوقت أصنع حاجة أو اتخلص منه".

التصميم على الهدف

وتابع: "بعد  تفكير كثير جدًا بدأت العب وأجرب أطلع منه حاجة  في البداية  طلعت حاجات مش لطيفة وغير مقبولة   ولكن كنت مصمم أن الموضوع فيه حاجة حلوه واشتغلت كتير لحد مابدأت أعمل للوحات فينية حصلت على أعجاب الكثير من المقربين".

عن الكواليس قال هشام: "اللوحة الواحدة ممكن يتواصل شغلها من 3 لـ 4 اسابيع لأنها بتمر بمراحل كثيرة جدًا  محتاجة وقت  وفي بداية تناول اللوحة بقوم بعمل اسكتش  بالبداية بعد ما أكون أنتهيت من غسيل  الورق بطريقة جيدة جدًا  وفرده بالمكواه  وبعدها  بيمر بمراحل تقطيع ولزق ورش وكثير و مراحل فرم  وفي لوحات على حسب حجمها ممكن تأخذ من 300 لـ 400 ورقة من الشكولاتة لأنها ساعات بحتاج أعمل طبقات.

 

أسد من ورق الشكولاتة
أسد من ورق الشكولاتة
تجسيم  شخصيات بورق الشكولاتة
تجسيم شخصيات بورق الشكولاتة
تصميم من ورق الشكولاتة
تصميم من ورق الشكولاتة
لةحة فنية من ورق الشكولاتة
لوحة فنية من ورق الشكولاتة
للوحات فنية من ورق الشكولاتة
للوحات فنية من ورق الشكولاتة
للوحات فنية من ورق الشكولاتة
للوحات فنية من ورق الشكولاتة

 

 

لوحة للنجم محمد صلاح من ورق الشكولاتة
لوحة للنجم محمد صلاح من ورق الشكولاتة

 

مهند معماري يصنع لوحات فنية من ورق الشكولاتة
مهندس  معماري يصنع لوحات فنية من ورق الشكولاتة
لوحة من ورق الشكولاتة
لوحة من ورق الشكولاتة
لوحة من ورق الشكولاتة
لوحة من ورق الشكولاتة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة