أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد مباريات اليوم السابع فى أمم أفريقيا.. نيجيريا تتخطى السودان وتصعد رسميا للدور المقبل.. النسور الخضر ثالث المتأهلين.. محمد صلاح يقود منتخب مصر للفوز على غينيا بيساو.. والجولة الثالثة تحسم تأهل الفراعنة

الأحد، 16 يناير 2022 12:21 ص
حصاد مباريات اليوم السابع فى أمم أفريقيا.. نيجيريا تتخطى السودان وتصعد رسميا للدور المقبل.. النسور الخضر ثالث المتأهلين.. محمد صلاح يقود منتخب مصر للفوز على غينيا بيساو.. والجولة الثالثة تحسم تأهل الفراعنة منتخب مصر
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيمت مساء السبت، مباراتين في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون وتستمر حتى الـ6 من فبراير المقبل، بين نيجيريا والسودان، ومصر مع غينيا بيساو.

ونجح المنتخب الوطنى في تحقيق الفوز الأول له في بطولة أمم أفريقيا على حساب منتخب غينيا بيساو بهدف نظيف عن طريق محمد صلاح نجم ليفربول، فيما واصل منتخب نيجيريا عروضه القوية بالفوز على السودان بثلاثة أهداف مقابل هدف.

واحتل منتخب نيجيريا صدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بعد الفوز في أول مباراتين، فيما جاء منتخب مصر في المركز الثانى برصيد 3 نقاط بعد الفوز في مباراة والخسارة في مثلها، فيما جاء غينيا بيساو في المركز الثالث بنقطة واحدة بعد التعادل في مباراة والهزيمة في مثلها، وتذيّل منتخب السودان جدول المجموعة بنقطة واحدة بعد التعادل في مباراة والهزيمة في مثلها.

نيجيريا 3/ 1 السودان

تأهل منتخب نيجيريا إلى دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا، بعد تغلبه على نظيره السودانى بنتيجة 3 - 1، فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت، على ملعب "رومدي أديجا"، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الرابعة، بالبطولة فى نسختها رقم 33، والتى تستضيفها الكاميرون حتى يوم 6 فبراير المقبل.

وأصبح المنتخب النيجيرى ثالث المتأهلين إلى دور الـ 16 فى كأس أمم أفريقيا بعد منتخبى الكاميرون والمغرب.

أنهى منتخب نيجيريا الشوط الأول متفوقا بثنائية نظيفة، وأحرز سامويل شوكويزى نجم فياريال الإسباني الهدف الأول بعد مرور 3 دقائق فقط على بداية اللقاء، وهو الأسرع فى النسخة الحالية من البطولة، من تسديدة زاحفة سكنت على يمين الحارس السودانى، وأضاف تايوو أونيي ثانى أهداف نيجيريا فى الدقيقة الأولى من الوقت بدلا من الضائع من ضربة رأسية، فشل الحارس السودانى فى التصدى لها.

وفى الشوط الثانى أضاف موسيس سيمون ثالث أهداف النسور الخضاء فى الدقيقة 46، قبل أن يسجل ولى الدين خضر هدف السودان الوحيد فى الدقيقة 70 عن طريق ركلة جزاء.

وكان منتخب نيجيريا قد حقق الفوز على منتخب مصر بهدف نظيف في الجولة الأولى، فيما تعادل منتخب السودان مع غينيا بيساو سلبيا في نفس الجولة.

مصر 1/ 0 غينيا بيساو

حقق منتخب مصر فوزه الأول ببطولة أمم إفريقيا بعد تغلبه على نظيره غينيا بيساو بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على استاد رومدي أدجيا، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2021، ليحصد الفراعنة أول ثلاث نقاط في مشواره ببطولة "كان 2021".

حقق منتخب مصر فوزه الأول ببطولة أمم إفريقيا بعد تغلبه على نظيره غينيا بيساو بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على استاد رومدي أدجيا ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2021، ليحصد الفراعنة أول ثلاث نقاط في مشواره ببطولة "كان 2021".

سجل محمد صلاح هدف التقدم للفراعنة في الدقيقة 69، بعد استقبال عرضية متقنة من السولية في خلف دفاع غينيا بيساو وسددها مباشرة بيسراه لتمر على يسار الحارس وتسكن الشباك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة