أكرم القصاص - علا الشافعي

مباريات أمم أفريقيا.. موسيس سيمون أفضل لاعب بمواجهة نيجيريا ضد السودان

السبت، 15 يناير 2022 08:42 م
مباريات أمم أفريقيا.. موسيس سيمون أفضل لاعب بمواجهة نيجيريا ضد السودان موسيس سيمون لاعب نيجيريا
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج موسيس سيمون لاعب نانت الفرنسي والمنتخب النيجيرى، بجائزة أفضل لاعب فى مواجهة نظيره السودانى، التى انتهت منذ قليل بفوز منتخب الأول بنتيجة 3 - 1، وجمعتهما على ملعب "رومدي أديجا"، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الرابعة، بالبطولة فى نسختها رقم 33، والتى تستضيفها الكاميرون حتى يوم 6 فبراير المقبل.

مباريات امم افريقيا

وتألق سيمون خلال المباراة ونجح فى قيادة منتخب نيجيريا لتحقيق فوزها الثانى فى أمم أفريقيا، من خلال تسجيله ثالث الأهداف فى الدقيقة 46، كما صنع الهدف الأول بعد مرور 3 دقائق على البداية، وأحرزه سامويل شوكويزى. 

وأصبح المنتخب النيجيرى ثالث المتأهلين إلى دور الـ 16 فى كأس أمم أفريقيا بعد منتخبى الكاميرون والمغرب. 

 

أنهى منتخب نيجيريا الشوط الأول متفوقا بثنائية نظيفة، وأحرز سامويل شوكويزى نجم فياريال الإسباني الهدف الأول بعد مرور 3 دقائق فقط على بداية اللقاء، وهو الأسرع فى النسخة الحالية من البطولة، من تسديدة زاحفة سكنت على يمين الحارس السودانى. 

وحرم القائم الأيسر لمنتخب السودان منتخب النسور الخضراء من إضافة الهدف الثانى فى الدقيقة 36، بعد اصطدمت به تسديدة تايوو أونيي. 

وأضاف تايوو أونيي ثانى أهداف نيجيريا فى الدقيقة الأولى من الوقت بدلا من الضائع من ضربة رأسية، فشل الحارس السودانى فى التصدى لها. 
 
وفى الشوط الثانى أضاف موسيس سيمون ثالث أهداف النسور الخضاء فى الدقيقة 46، قبل أن يسجل ولى الدين خضر هدف السودان الوحيد فى الدقيقة 70 عن طريق ركلة جزاء. 
 
وكان منتخب نيجيريا قد حقق الفوز على منتخب مصر بهدف نظيف في الجولة الأولى، فيما تعادل منتخب السودان مع غينيا بيساو سلبياً في نفس الجولة.
 
وعزز منتخب نيجيريا صدارته للمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بينما توقف رصيد السودان عند نقطة واحدة فى المركز الثالث.  









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة