أكرم القصاص

هل يواصل مدرب الأهلى الاعتماد على "منجم الذهب"؟.. موسيمانى يدفع بالشباب فى كأس الرابطة لتعويض غياب الدوليين.. مانو ومغربى وزياد طارق فرضوا أنفسهم بضربة البداية رغم التعادل مع الجونة..الجنوب أفريقى فى اختبار صعب

الجمعة، 14 يناير 2022 04:30 م
هل يواصل مدرب الأهلى الاعتماد على "منجم الذهب"؟.. موسيمانى يدفع بالشباب فى كأس الرابطة لتعويض غياب الدوليين.. مانو ومغربى وزياد طارق فرضوا أنفسهم بضربة البداية رغم التعادل مع الجونة..الجنوب أفريقى فى اختبار صعب الاهلي والجونة
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرض أكثر من لاعب شاب بالأهلي نفسه خلال مباراة الجونة أمس، الخميس، في مباريات الجولة الأولى للمجموعة الأولى بكأس رابطة الأندية المحترفة التى استحدثها اتحاد الكرة مؤخراً وتقام بدون اللاعبين الدوليين المشاركين فى أمم أفريقيا، وشهدت مباراة الأهلي والجونة أمس والتى انتهت بالتعادل السلبي، تألق أكثر من لاعب صاعد من المارد الأحمر وقدموا لمحات فنية عالية وكانوا قاب قوسين أو أدنى من الفوز لولا قلة الخبرة.

تألق شباب الأهلي أمام الجونة

ويأتي فى مقدمة اللاعبين الذين تفوقوا أمام الجونة أمس زياد طارق، ومحمد مغربى، وعبد الرحمن أشرف مانو، وزياد طارق، ومحمد نصير.

وبعد تألق هؤلاء اللاعبين الشباب وغيرهم فى مباراة الجونة طالب الكثيرون بضرورة استمرار منح هؤلاء الصاعدين الفرصة مع الفريق وعدم إعادتهم إلى قطاع الناشئين مرة أخرى.

منجم كروى فى قطاع الناشئين بالأهلي

ويؤكد الكثير من الخبراء أن الأهلي يمتلك "منجم" كروي فى قطاع الناشئين يحتاج فرصة قوية للتعبير عن قدراته وإمكانياته الفنية العالية خاصة في ظل تراجع مستوى بعض اللاعبين الكبار.

وأمام هذه المطالبات سيكون موسيماني فى اختبار قوى ما بين الدفع باللاعبين الصاعدين ومنحهم الفرصة، ولو على فترات متقاربة أو عدم التفكير فيهم والعودة سريعاً إلى الحرس القديم واللاعبين الخبرة، خاصة أن معظم الأساسيين الذين غابوا عن لقاء الجونة للإصابة بفيروس كورونا تماثلوا للشفاء ومنهم رامى ربيعة ، ياسر إبراهيم، أحمد عبد القادر، عمار حمدي، وبيرسي تاو.

عبد الحفيظ يُشيد بتجربة الشباب 

من جهته، قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، إن مباراة الجونة كانت فرصة جيدة لظهور بعض الناشئين واللاعبين الغائبين منذ فترة عن المشاركة، وجميعهم أدوا الدور المطلوب منهم فى اللقاء، خصوصًا أن المباراة كانت صعبة وأمام منافس جيد.

وأضاف عبد الحفيظ، «تحدثنا كجهاز فني مع اللاعبين قبل المباراة حول أهمية استغلال الفرصة وإظهار الثقة بأنفسهم خلال اللقاء والتمسك بالفرصة، خصوصًا أنهم شاركوا في ظروف صعبة في ظل هذه الضغوطات والغيابات التي يعاني منها الفريق».

وأشار إلى أن كافة العناصر التي شاركت في لقاء الجونة أدت بشكل جيد، وأثبتت قدرتها على تعويض الغيابات التي عانى منها الفريق بسبب كورونا وبعض الإصابات التي لحقت باللاعبين خلال الفترة الماضية. 

الأهلي يستعد لمواجهة الإسماعيلي الاثنين المقبل في الجولة الثانية من كأس الرابطة، حيث يتواجد الفريقان فى المجموعة الثانية التي تضم معهما أيضاً أندية «سموحة ‏والبنك الأهلي والمقاولون العرب والجونة».

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة