وزيرة التضامن: التوسع فى تمكين المرأة اقتصاديا يسهم فى تقليل معدلات الإنجاب

السبت، 01 يناير 2022 09:22 م
وزيرة التضامن: التوسع فى تمكين المرأة اقتصاديا يسهم فى تقليل معدلات الإنجاب نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى، إن برنامج 2 كفاية هدفه التوعية بمخاطر الزيادة السكانية وأهمية تنظيم النسل، مضيفة أن وزارة الصحة توفر وسائل تنظيم الأسرة وذلك فى إطار من التنسيق، مؤكدة أنه يجب التوسع فى تمكين المرأة اقتصاديا فى كافة محافظات الجمهورية بما يسهم فى تقليل معدلات الإنجاب.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى فى برنامجه على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك مزايا تشجيعية لتنظيم الأسرة، وجائحة كورونا أدت إلى زيادة فى عدد السكان، ونحن مستمرون فى حملات التوعية بمخاطر الزيادة السكانية وتنفيذ برنامج 2 كفاية".

وتابعت أن مبادرة حياة كريمة ستحصل على الاهتمام الأكبر فى عام 2022، مضيفة: "يتم العمل على إعداد مراكز لتأهيل ذوى الاعاقة فى كافة محافظات الجمهورية، وتدشين برامج للأسرة والطفل وبرنامج 2 كفاية فى كافة قرى مصر، ويتم العمل على زيادة معدلات الوعى المصرى، ولدينا عشرات الآلاف من مشروعات التمكين الاقتصادى”.

وأوضحت أنه يجب أن يكون الأفراد جاهزين لسوق العمل ومبادرة حياة كريمة توفر البنية التحتية فى كافة قرى مصر من أجل التمكين الاقتصادى، مضيفة:" اهتمام كبير بملف الرعاية لأنه يجب ألا يوجد فى مصر فاقدين للرعاية".

وأكدت أن الرئيس السيسى وجه بإجراء دراسات مع كافة الأجهزة المعنية من أجل إنشاء مجمع صناعى لتصنيع الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية، مضيفة أن الرئيس السيسى يرغب فى توفير قاعدة بيانات دقيقة لنوعية الأجهزة التعويضية التى نحتاجها بكثرة فى مصر، مؤكدة أنه يتم العمل على تنظيم منظومة إنتاج الأجهزة التعويضية وتم بناء تصور كامل بداية من الجانب التصنيعى والتكنولوجى والأكاديمى والمعايير الدولية.

وتابعت أنه تم التنسيق مع جهات ودول متقدمة فى هذا الأمر مثل روسيا وألمانيا والصين، مضيفة أن مصر تسعى لتوطين صناعة الأجهزة التعويضية"، لافتة: "إنتاج الأجهزة التعويضية فى مصر يعنى تمكين أفراد يحتاجون للأطراف الصناعية للاندماج فى المجتمع ويكونوا منتجين، وإنتاج الأطراف الصناعية لها جانب اقتصادى لان استيراد الأطراف الصناعية من الخارج يكلف الدولة الكثير".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة