كومان: أغلقنا صفحة ميسى فى يومين.. وأتمنى الاستمرار مع برشلونة 5 سنوات

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 12:29 م
كومان:  أغلقنا صفحة ميسى فى يومين.. وأتمنى الاستمرار مع برشلونة 5 سنوات كومان مدرب برشلونة
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الهولندي رونالد كومان مدرب فريق برشلونة الإسباني، عن تعرضه للصدمة بعد سماع خبر رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال مدرب برشلونة في حوار مع صحيفة "موندو ديبورتيفو"الكتالونية، "في اللحظة الأولى التي سمعنا فيها خبر عدم استمرار ميسي، حدثت صدمة للجميع بما فيهم أنا".

أضاف، "شعرت بالصدمة من رحيل ميسي، هذا لأنني خسرت أفضل لاعب في العالم، وفقدت 30 هدفًا أو أكثر في الموسم وتمريرات حاسمة، ولاعبًا يجعل الخصم في حالة خوف.. والعديد من الأشياء".

واصل، "لقد استغرق الأمر يومين للتعافي، لكن لا يوجد خيار سوى قلب الصفحة، والاعتماد على الفريق، مع إعطاء أهمية أكبر للاستراتيجية، من أجل تسجيل عدد أكبر من الأهداف".

وبخصوص إجبار برشلونة علي اللعب بأسلوب مختلف بعد رحيل ميسي، علق كومان "لا يجبره من الناحية التكتيكية، لكن هناك أشياء يمكن للفريق التحسن فيها من دون الكرة.. لن نملك الكفاءة الفردية لميسي بعد الآن، لكن جماعيًا الفريق أفضل حاليًا".

وعن شعوره بفشل صفقة إنتقال مبابي إلي ريال مدريد، بعد خسارة ميسي وجريزمان، قال كومان "مبابي هو أحد أفضل اللاعبين في العالم، وبالطبع إذا انضم للخصم لاعب مثله سيكون أقوى، وأتمنى أن يأتي أفضل اللاعبين إلى برشلونة، أو (يذهبوا) إلى فرق أخرى من دوري آخر".

وعن رحيل جريزمان، قال: "كان يجب الاستماع إلى النادي ودعمه في بعض اللحظات الحساسة، حين يتعلق الأمر بالمال.. وجريزمان كان عقده مرتفعا للغاية، وبالنسبة للنادي كان من المهم جدًا السماح له بالعودة إلى أتلتيكو مدريد، وعدم دفع مقابل عقد مدته 3 سنوات".

وواصل: "أنا كمدرب أريد مساعدة النادي، لذا على المستوى المادي كان رحيل جريزمان مهمًا".

وتعليقاً علي مستقبله مع برشلونة، قال كومان " بالتأكيد أنا منفتح ومتحمس لتمديد عقدي والاستمرار في برشلونة لسنوات عديدة، على الرغم من اللحظات الصعبة في النادي، ولكن أعتقد أنه بفضل قراراتنا والطاقم التدريبي والمواهب التي نمتلكها سيحظى النادي بمستقبل قريب وكبير، وأتمنى أن أظل مدربا خلال أربع أو خمس سنوات".

وشدد كومان، علي أن السبب في رحيل الثلاثي أنطوان جريزمان وإيمرسون ولويس سواريز عن برشلونة.

قال مدرب البارسا، " أخبرت النادي أنهم إذا كانوا بحاجة شديدة للبيع والحصول على الأموال، فيمكن بيع إيمرسون لأننا نمتلك ديست ومينجيزا وحتى سيرجي روبيرتو".

أردف، "مع جريزمان كان الأمر نفسه مع قدوم اليوم الأخير وعدم وجود حل، كان لدى جريزمان عقدا كبيرا جدا، وإذا غادر فسيساعد في تحسين الوضع المالي لهذا السبب وافقت على رحيله".

وحول ندمه برحيل سواريز عن البلوجرانا، قال رونالد كومان "أسف لا، برشلونة تعاقدوا معي لتغيير بعض الأشياء في الفريق، وفكرنا أنه سيكون من الإيجابي لو رحل سواريز، ولكن فكرنا أن رحيله كان سيكون ليوفنتوس وليس أتليتكو مدريد، لكن يجب ألا تندم على قرار اتخذته لصالح الفريق".

ورداً علي ما إذا كان ضم المهاجم الهولندي لوك دي يونج، قراراً إرتجالياً، قال كومان "لا لأنني تحدثت معه منذ بداية أغسطس لدراسة إمكانية ضمه، أردت مهاجما مختلفا عما كان لدي وفكرت فيه لأنني أعرفه جيدا".

وتحدث رونالد كومان عن موقف أنسو فاتي من المشاركة مع برشلونة ، قائلاً " لدي آمال كبيرة في عودة أنسو فاتي، أعرفه جيدا وأعرف ما يمكن أن يقدمه لنا، على أي حال لا يتعين عليك التعامل معه باستعجال ولكن بعدم المخاطرة لا داعي للاندفاع ولا يزال هناك الكثير للعمل به، الشيء نفسه ينطبق على كوتينيو".

اما الفرنسي عثمان ديمبيلي، قال رونالد كومان "أولا أن يمدد تعاقده لإنها السنة الأخيرة له ومن المهم أن له وللنادي أن يمدد تعاقده، ديمبيلي لاعب جيد جدا إذا كان جسديا بخير، لديه سرعة رائعة ويستطيع اللعب على كلا الجناحين، حينما يتعافى سيكون لاعب حيوي للفريق".

أنهي كومان تصريحاته، رداً علي إمكانية فوز برشلونة بكل الألقاب الموسم الجاري، قائلاً "يجب أن نكون واقعيين، ولكن أنا متفائل جدا وطموح".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة