تونس والجزائر فى مهمة الحفاظ على الصدارة أمام زامبيا وبوركينا فاسو بتصفيات المونديال

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 03:00 ص
تونس والجزائر فى مهمة الحفاظ على الصدارة أمام زامبيا وبوركينا فاسو بتصفيات المونديال منتخب الجزائر ,
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يطمع منتخب تونس ونظيره الجزائر فى حسم صدارة المجموعتين الأولى والثانية عندما يحل نسور قرطاج ضيوفا على زامبيا ، فيما تستقبل بوركينا فاسو محاربو الصحراء ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وتنطلق فى الثالثة عصر اليوم الثلاثاء مواجهة منتخب تونس ضد مستضيفه زامبيا فيما يلعب منتخب الجزائر فى التاسعة مساء اليوم ضد مضيفه بوركينا فاسو.

ويحل منتخب تونس ، ضيفا على نظيره منتخب زامبيا ، على ملعب ليفى مواناواسا فى الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، ويحتل نسور قرطاج الصدارة ب 3 نقاط متساويا مع منافسه الزامبي الذى يملك نفس الرصيد فيما تقبع موريتانيا وغينيا الاستوائية فى قاع الترتيب بدون نقاط.

وافتتح منتخب تونس مشواره في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 بفوزٍ هام حققه على حساب منتخب غينيا الاستوائية بثلاثة أهداف نظيفة.

كما فاز منتخب زامبيا في لقائه الأول من التصفيات في الجولة الأولى خارج ملعبه علي موريتانيا بهدفين لهدف.

ويطمح منتخب تونس فى مواصلة تحقيق الفوز الثاني له على التوالي في التصفيات وتعزيز صدارته، لضمان التأهل مبكراً إلى كأس العالم قطر 2022.

ونفس الحال يسعي منتخب زامبيا فى الانفراد بالصدارة وإزاحة المنتخب التونسي من مكانه مستغلاً فى ذلك لافضلية عامل الارض والجمهور لصالحه من أجل تحقيق الفوز الثاني له في التصفيات وضمان التأهل، ولن يفرط نسور قرطاج فى الصدارة بسهولة على الرغم من درايتهم بصعوبة اللقاء كونه خارج أرضهم وكون زامبيا فريق ليس بالهين ولكن سيبذل المنتخب التونسي قصارى جهده فى الانفراد بالصدارة وضمان التأهل إلى كأس العالم قطر2022.

وفى التاسعة مساء اليوم، يخوض منتخب الجزائر، الثلاثاء، مواجهة مهمة ضد بوركينا فاسو، ضمن الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وسيكون "ملعب مراكش" مسرحا لهذه القمة المونديالية، بقرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، بسبب عدم تمتع ملاعب بوركينا فاسو بالمواصفات التي يفرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وسيخوض منتخب الجزائر هذه المباراة بتشكيل شبه مثالي، حيث تأكدت مشاركة سفيان فيجولي أساسيا، بعد أن تغيب عن مواجهة جيبوتي لعدم اكتمال لياقته البدنية.

وسيكون يوسف عطال الغائب الوحيد عن هذه  الموقعة المونديالية نظرا لتعرضه لإصابة عضلية مع فريقه نيس، خلال إحدى مواجهات الدوري الفرنسي.

وبحسب صحيفة "كومبيتسيون" الجزائرية الناطقة باللغة الفرنسية، فإن منتخب الجزائر سيعود لطريقة لعبه التقليدية 4-1-4-1.

وكان بطل أفريقيا لعب بطريقة هجومية (4-4-2)،  خلال المواجهة أمام "قروش البحر الأحمر" والتي حسمها بنتيجة 8-0 سجلها نصفها النجم المخضرم إسلام سليماني.

ومن المنتظر أن يدفع جمال بلماضي، مدرب "الخضر" بالتشكيلة التالية في "موقعة مراكش"..

حراسة المرمى: رايس مبولحي.

خط الدفاع: مهدي زفان، جمال بلعمري، عيسى ماندي، رامي بن سبعيني.

خط الوسط: رامز زروقي، إسماعيل بن ناصر، سفيان فيجولي.

خط الهجوم: رياض محرز، بغداد بونجاح، يوسف بلايلي.

ويملك منتخب الجزائر أوراقا مهمة على دكة البدلاء من أبرزها إسلام سليماني مهاجم أولمبيك ليون الفرنسي، بجانب سعيد بن رحمة نجم وست هام الإنجليزي، ورشيد غزال الجناح السابق لليستر سيتي الإنجليزي.

وكان منتخب الجزائر قد نجح في الفوز بمباراته الأولى في تصفيات كأس العالم 2022، على حساب منتخب جيبوتي بنتيجة 8-0، الأسبوع الماضي.

ويبحث منتخب الجزائر عن الفوز من أجل اعتلاء صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، والاقتراب من التأهل إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم، حيث يصعد صاحب المركز الأول بشكل مباشر.

ويبحث كلا الفريقين الجزائري والبوركيني، عن تحقيق الانتصار في المواجهة التي تجمعهما في تصفيات كأس العالم 2022، للانفراد بصدارة المجموعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة