منتخب الجزائر .. بلماضي: تحقيق الرقم القياسي الأفريقي ليس وليد الصدفة

السبت، 12 يونيو 2021 08:41 م
منتخب الجزائر .. بلماضي: تحقيق الرقم القياسي الأفريقي ليس وليد الصدفة بلماضي
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر جمال بلماضي، المدير الفني لـ منتخب الجزائر عن سعادته بتحقيق منتخب بلاده رقما قياسيا، بعدما أصبح أكثر منتخب أفريقى يحقق سلسلة مباريات دون هزيمة، عقب الفوز على منتخب تونس بهدفين دون رد، فى اللقاء الودي الذي جمع المنتخبين، مساء أمس الجمعة في ملعب "رادس"

منتخب الجزائر

وكسر منتخب الجزائر الرقم القياسي الأفريقي السابق المسجل باسم منتخب كوت ديفوار بعدم الخسارة في 26 مباراة، حيث وصل منتخب الجزائر إلى المباراة رقم 27 على التوالي، دون هزيمة، ليصبح أكثر منتخب أفريقى يحقق سلسلة مباريات بدون هزيمة، فى الفترة من 2011 حتى 2013، بينما بدأ الرقم القياسي لمنتخب محاربي الصحراء منذ أكتوبر 2018، محققا الفوز فى 20 مباراة وتعادل فى 7 مباريات

وقال جمال بلماضي في تصريحات للصحفيين، عقب عودة المنتخب الجزائري من تونس، ردا على سؤال حول مواجهة منتخبات عالمية وديا: "يجب التأهل أولا لكأس العالم ومن ثم التفكير في خوض مباريات ودية ضد منتخبات عالمية".
 

منتخب الجزائر

وأضاف مدرب منتخب الجزائر، "طلبت من اللاعبين اختيار الفريق المناسب الذي سيلعبون له في هذا الميركاتو وفى أقرب وقت ليكونوا جاهزين لتصفيات المونديال التى ستنطلق نهاية أغسطس المقبل".

وعن تحطيم الرقم القياسي الأفريقي في عدد المباريات دون هزيمة، قال بلماضي، "تحقيق 27 مباراة دون هزيمة ليس أمرا سهلا ويعنى الكثير لنا، وصولنا لهذه النتائج ليس صدفة بل نتيجة عمل كبير".

ونجح المنتخب الجزائري في الفوز بجميع المباريات الودية الثلاث التي خاضها أمام موريتانيا ومالي وتونس في فترة التوقف الدولية.

ويستهدف منتخب الجزائر تحقيق رقم منتخبي إسبانيا والبرازيل القياسي العالمي، بعدم الخسارة في 35 مباراة على التوالي، حيث يتبقى لمنتخب المدير الفني جمال بلماضي 8 مباريات فقط لمعادلة الرقم القياسي.

منتخب الجزائر
 

ويعد منتخب الجزائر ثاني أكثر منتخب في الوقت الحالي على مستوى العالم، لم يتعرض للخسارة في مباريات متتالية، بعد منتخب إيطاليا، الذي لم يخسر في 28 مباراة متتالية، عقب الفوز أمس الجمعة على منتخب تركيا بثلاثة أهداف دون مقابل في افتتاح أمم أوروبا "يورو 2020".

وكان محاربو الصحراء قد توج بلقب كاس أمم أفريقيا الأخيرة عام 2019 فى مصر، على حساب المنتخب السنغالى فى المباراة النهائية بهدف نظيف. 

جاء هدفا المباراة أمام تونس فى الشوط الأول، افتتح بغداد بونجاح نجم السد القطرى، أهداف منتخب الجزائر فى الدقيقة 19، من تسديدة قوية سكنت على يمين معز حسن حارس المنتخب التونسي

وأضاف رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، ثانى أهداف محاربى الصحراء فى الدقيقة 25، من تسديدة رائعة من ضربة حرة مباشرة، سكنت على يمين حارس تونس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة