أكرم القصاص

إيه الفرق بين أجهزة كمبيوتر الألعاب وXbox Series X؟

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 02:00 ص
إيه الفرق بين أجهزة كمبيوتر الألعاب وXbox Series X؟ إكس بوكس
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك الكثير من الإختلافات بين عشاق العاب الفيديو حول أيهما أفضل أجهزة كمبيوتر الألعاب أم جهاز Xbox Series X، حيث تظهر هذه المناقشات خاصة عند إطلاق نموذج جديد من منصة الألعاب التابعة لشركة مايكروسوفت.

الفارق بين كمبيوتر الألعاب وجهاز Xbox Series X

نظام الألعاب

عند شراء جهاز للعب بألعاب الفيديو فإن الأمر لا يقتصر على الجهاز فحسب، بل يجب أيضًا مراعاة توفر الألعاب وأسعارها، حيث تقدم خدمة Xbox Game Pass قيمة كبيرة لكل من مستخدمي حواسيب الألعاب الشخصية ومنصة Xbox Series X، لكن الاشتراك الأساسي لحاسب الألعاب يوفر وصولًا إضافيًا إلى ألعاب EA Play.
 

تشغيل الألعاب

يعد جهاز Xbox Series X ترقية هائلة في سلسلة Xbox حيث يعتبر أقوى بأربعة أضعاف من سابقه، ويعمل بمعالج من نوع Zen 2 الذي تطوره شركة AMD  وذاكرة وصول عشوائي بسعة 16 جيجابايت ووحدة لمعالجة الرسومات مخصصة من الشركة نفسها بقوة 12 تيرافلوب.

 
فيما تدعم منصة الألعاب اللعب بألعاب الفيديو بدقة تصل إلى 4K مع معدل تحديث يصل إلى 120 إطار في الثانية. ولكن لا تدعم تجربة اللعب بدقة 4K لجميع الألعاب.


- الأسعار 

يعتبر بناء حاسب ألعاب متطور مكلفًا للغاية ويتطلب الكثير من البحث والمقارنة أو شراء حاسب ألعاب جاهز، ولكن بسعر باهظ أيضًا، وفي المقابل يعتبر جهاز Xbox Series X أرخص بكثير حيث يتوفر بسعر يبدأ من 499 دولار، ومن المهم أن تعرف أن ترقية بعض مكونات الحاسب قد توفر لك الكثير مستقبلًا بدلًا من شراء منصة ألعاب جديدة.

 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة