ماذا سيحدث بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية؟.. خطة "جسر لندن" ستدخل حيز التنفيذ.. الإعلام لديه استعدادات خاصة.. تدريب مذيعى "بي بي سي" على إلقاء الخبر.. الأمير تشارلز ملكًا وويليام الوريث الأول.. صور

السبت، 04 سبتمبر 2021 02:00 م
ماذا سيحدث بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية؟.. خطة "جسر لندن" ستدخل حيز التنفيذ..  الإعلام لديه استعدادات خاصة.. تدريب مذيعى "بي بي سي" على إلقاء الخبر.. الأمير تشارلز ملكًا وويليام الوريث الأول.. صور الملكة إليزابيث
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد الملكة إليزابيث الثانية، أطول الملوك بريطانيين حكمًا، حيث تولت العرش في سن 25 عامًا في عام 1952، وهي أم لأربعة أبناء، وجدة لثمانية أحفاد، و10 لأبناء الأحفاد، لذلك هناك أجيال لم ترَ طوال حياتها ملكا غيرها ولا يعلمون تحديدًا ماذا سيحدث حال أصبحت الملكة غير موجودة معنا.

يذكر أن والد الملكة إليزابيث، جورج السادس، توفي عن عمر يناهز 56 عاما، إلا أن والدتها الملكة ماري عاشت حتى سن 101 عامًا، لذا فإن العمر الطويل يسري في دمائها، لكن  في جميع الأحوال "الموت لم يُهزم" كما هو معروف في اللغة الإنجليزية، وربما يكون ذلك ما دفعها لوضع خطة دقيقة لإدارة الأمور حال وفاتها، لضمان التعامل مع الموقف بأمان واحترام مع الحفاظ على التقاليد الملكية التى تستحقها، وفقًا لما ذكرته عدد من الصحف الإنجليزية.

وإليك تفاصيل خطة "جسر لندن" الموضوعة للتعامل مع حادث وفاة الملكة إليزابيث.

ستدخل "جسر لندن" حيز التنفيذ

ماذا سيحدث بعد وفاة الملكة إليزابيث؟ (2)
 الملكة إليزابيث في شبابها

ذكرت صحيفة الجارديان أن هذه الخطة تسمى "جسر لندن"، ففي عام 1952، بعد وفاة والدها، أصبحت الشابة إليزابيث ألكسندرا ماي وندسور الملكة إليزابيث الثانية، بعد 16 شهرًا من الاستعدادات المعقدة التي أدت في النهاية إلى تتويجها، حيث استبشر المواطنون ببداية عصر من الثقة والإزدهار بعد سنوات من الحروب.

 

 سيتم نطق كلمات الكود

ماذا سيحدث بعد وفاة الملكة إليزابيث؟ (3)
 البريطانيون حول قصر كينجستون

 

وفقًا لما نشرته الجارديان، بعد تأكيد خبر الوفاة من طبيب الملكة، سيتصل السكرتير الخاص بها  - حاليًا إدوارد يونج - برئيس الوزراء، ويقول له "جسر لندن سقط".

بعد ذلك، ستتصل وزارة الخارجية البريطانية بالحكومات الخمس عشرة التي تترأسها الملكة والدول الست والثلاثين في الكومنولث، وهي عبارة عن اتحاد للمستعمرات السابقة المستقلة حيث لا تزال تمثل صوريًا للمملكة.

إعلام الناس بالطرق الحديثة والقديمة
 

ماذا سيحدث بعد وفاة الملكة إليزابيث؟ (4)
الملكة إليزابيث

بمجرد أن يعرف جميع الأشخاص المهمين الخبر، سيتم إعلام المواطنين في جميع أنحاء المملكة المتحدة والعالم، فربما تتذكر لبقية حياتك المكان الذي كنت فيه عندما سمعت هذا الخبر ، سيتم إبلاغ جميع المنافذ الصحفية على الفور  ببيان صحفي.

في نفس اللحظة بالضبط وتماشياً مع التقاليد، سيرسل رجل يرتدي ملابس حداد واضحة ذات حواف سوداء على بوابات قصر باكنجهام.

وفي الوقت نفسه أيضًا، ينشر الموقع الرسمي للعائلة المالكة الإعلان على صفحتها الرئيسية، على أن يوضع كل هذا في مكانه على وجه التحديد حتى لا يتم الكشف عن أي معلومات خاطئة - كما حدث عندما تناقلت الصحافة إشاعة وفاة زوج الملكة، الأمير فيليب.

الصحافة لديها خططها الخاصة
 

ماذا سيحدث بعد وفاة الملكة إليزابيث؟ (5)
الملكة إليزابيث

قد يكون خبر وفاة الملكة من أكثر الأخبار أهمية بالنسبة للصحافة والإعلام البريطاني، وهو ما يتطلب الاستعداد تمامًا لهذا الحدث الكبير، بقدر ما يبدو الأمر مزعجًا للجميع.

وقد تعرض مذيع أخبار في بي بي سي للانتقاد بسبب ارتدائه ربطة عنق كستنائية بدلاً من السوداء، في وقت وفاة الملكة الأم في عام 2002.

ذكرت صحيفة الجارديان أن نائب رئيس التحرير لديه قائمة بالقصص المعدة عن وفاة الملكة مثبتة على جدار منزله لاستخدامها في الوقت المناسب بالإضافة إلى الملابس الرسمية التى سيرتديها مذيع الأخبار الذي سيعلن الخبر على المواطنين وقد تم تدريبهم جيدا على ذلك.

سوف تقرع الأجراس
 

ماذا سيحدث بعد وفاة الملكة إليزابيث؟ (6)
 الكنائس البريطانية

في لندن، سيتم إنزال الأعلام إلى نصف الصاري، سوف تقرع الأجراس في الكنائس في جميع أنحاء المدينة، سيتم سماع جرس التينور الشهير في وستمنستر آبي، الذي يدق في حالة الوفاة الملكية؛ كما هو الحال في معظم المناسبات الرسمية، ستكون أجراس وستمنستر مكتومة.

من المحتمل أيضًا إغلاق أو إلغاء الأعمال التجارية والمسارح وبعض الأحداث الرياضية، سيبدأ الناس في التجمع خارج قصر باكنجهام حيث تدخل الأمة فترة حداد لمدة عشرة أيام قبل الجنازة.

اجتماع البرلمان
 

ماذا سيحدث بعد وفاة الملكة إليزابيث؟ (7)
 اجتماع البرلمان

الملكة هي رئيس الدولة رسميًا، لذلك ستشارك الحكومة أيضًا في لحظة وفاتها، سيصبح الأمير تشارلز ملكًا، ولكن لضمان انتقال سلس، سيجتمع جميع أعضاء البرلمان لأداء قسم الولاء للملك الجديد، تم ذلك أيضًا بعد ساعات من وفاة والد إليزابيث، الملك جورج السادس، في عام 1952.

ماذا يحدث إذا لم تكن الملكة في لندن؟

ماذا سيحدث بعد وفاة الملكة إليزابيث؟ (8)
 قصر باكنجهام

ذكرت صحيفة الجارديان أنه إذا ماتت الملكة أثناء تواجدها بالخارج، فإن طائرة من سلاح الجو الملكي سترسل نعشًا مع متعهدات العائلة المالكة لإعادتها جواً.

إذا ماتت في إنجلترا ولكن خارج لندن - مثل منزلها الخاص ساندرينجهام هاوس - ستنقل السيارة جسدها إلى قصر باكنجهام ، حيث ستوضع في غرفة العرش ويراقبها أربعة حراس جرينادير الذين يرتدون القبعات الكبيرة من جلد الدب والمعاطف الحمراء.

إذا كانت في بالمورال
 

ماذا سيحدث بعد وفاة الملكة إليزابيث؟ (9)
ماذا سيحدث بعد وفاة الملكة إليزابيث؟ (9)

سيكون الموقف الأكثر تعقيدًا هو وفاة الملكة أثناء وجودها في قلعة بالمورال في اسكتلندا، حيث تقضي كل صيف، وحيث تقام الطقوس الاسكتلندية بعد وفاتها.

سيتم نقلها إلى Holyroodhouse في إدنبرة، ثم يتم نقلها عبر Royal Mile بالمدينة إلى كاتدرائية St. Giles للحصول على الخدمة قبل وضعها في القطار الملكي المتجه إلى لندن، ومن المرجح أن ينتظر رعاياها على طول الطريق لرمي الزهور بينما يمر قطارها.

تتويج تشارلز ملكًا
 

ماذا سيحدث بعد وفاة الملكة إليزابيث؟ (10)
 الأمير تشارلز

ستُقام عدة طقوس لترسيخ مكانة الملك الجديد، فمن المقرر أن يلقي تشارلز خطابًا مساء يوم وفاة الملكة ليخاطب الناس، في اليوم التالي، الساعة 11 صباحًا، سيُعلن تشارلز ملكًا، وسيقسم قسمًا يسمى إعلان الانضمام.

سوف يقرأ المبشرون إعلانًا في جميع أنحاء المدينة، وستصدر الأبواق صوتًا، وسيتم رفع العلم مرة أخرى، وستنطلق المدافع في التحية الملكية، لكن لن يحدث هذا قبل عدة أشهر لإتاحة الوقت لفترة الحداد والتحضير للحفل.

سيختار تشارلز اسمه
 

ماذا سيحدث بعد وفاة الملكة إليزابيث؟ (11)
 الأمير تشارلز وزوجته

يُسمح لملوك بريطانيا باختيار اسمهم الحاكم عند توليهم العرش، لكن هناك احتمالات أن يحتفظ تشارلز باسمه ويصبح الملك تشارلز الثالث، وعلى الرغم من وجود جدل حول لقب زوجة تشارلز ، فمن المحتمل أن يتم تسميتها بالملكة كاميلا.

هل يصبح وليام ملكا؟
 

ماذا سيحدث بعد وفاة الملكة إليزابيث؟ (1)
 الأمير وليام

أشارت شائعات سابقة إلى أن تشارلز سيتنازل عن العرش لصالح ابنه الأصغروليام الأكثر شعبية، ولكن في جميع الأحوال سيتولى تشارلز الوظيفة التي انتظرها لفترة أطول من أي وريث بريطاني آخر: لقد كان الوريث الواضح منذ أن كان عمره ثلاث سنوات فقط.

يقوم تشارلز بجولة في جميع أنحاء المملكة
 

ماذا سيحدث بعد وفاة الملكة إليزابيث؟ (15)
الأمير تشارلز

بمجرد إعلان تشارلز ملكًا، سيحين وقت الذهاب إلى العمل، حتى قبل جنازة والدته، سزور البلدان الأصلية للجزر البريطانية وإنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، للقاء القادة وحضور الخدمات ، سيخرج تشارلز أيضًا ويلتقي بالناس.

جنازة الملكة
 

ماذا سيحدث بعد وفاة الملكة إليزابيث؟ (13)
 جنازة الملكة الأم

 

بعد أيام قليلة ، من عودة تشارلز إلى لندن ، سيسافر تابوت الملكة إلى قاعة وستمنستر في موكب بطيء من قصر باكنجهام، في جنازة الملكة الأم في عام 2002 ، شارك 1600 من رجال ونساء في الموكب، حيث لعبت موسيقى بيتهوفن .

بعد الوصول إلى وستمنستر، سيسمح للجمهور بزيارة وإبداء احترامهم للملكة لعدة أيام.

 

مشاهد الجنازة
 

ماذا سيحدث بعد وفاة الملكة إليزابيث؟ (14)
 

من المقرر أن يكون يوم جنازة الملكة عطلة وطنية سيتم نقل الملكة من وستمنستر هول إلى وستمنستر آبي للخدمة، والتي سيتم بثها على التليفزيون، لكن الكاميرات ستمتنع عن إظهار الوجوه الحزينة للعائلة المالكة أثناء الصلاة، حسب صحيفة الجارديان.

بعد ذلك، سيتم وضع التابوت على عربة مدفع وسحبها بحارة البحرية الملكية، بعد موكب لندن، ستحضر الجنازة الملكة إليزابيث إلى قلعة وندسور، حيث ستدفن؛ ستنضم على الأرجح إلى والديها وأختها الأميرة مارجريت في كنيسة الملك جورج السادس التذكارية.

تغير خط الخلافة
 

ماذا سيحدث بعد وفاة الملكة إليزابيث؟ (12)
 الأمير تشارلز

عندما يصبح تشارلز ملكًا، سينتقل ويليام إلى منصب الوريث الأول، فمن المحتمل أيضًا أن يحصل على لقب أمير ويلز، والذي يُمنح تقليديًا للذي يلي العرش.

هذا من شأنه أن يجعل كيت أميرة ويلز، ولكن نظرًا لأن هذا كان لقب ديانا ، فقد تختار لقبًا آخر احترامًا لحماتها الراحلة، كما يضع موت الملكة أطفال "ويل وكيت" في مقدمة خط الخلافة حيث يحتل جورج المركز الثاني وشارلوت المركز الثالث، ولويس المركز الرابع في خط تولى العرش، كما يبقى الأمير هاري تحتهم في المركز الخامس.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة