أكرم القصاص - علا الشافعي

الغرف السرية بقصر الملكة اليزابيث.. من السينما لـ حمام السباحة الداخلى

الأحد، 07 فبراير 2021 04:00 ص
الغرف السرية بقصر الملكة اليزابيث.. من السينما لـ حمام السباحة الداخلى قصر باكنجهام
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استخدمت الملكة إليزابيث قصر باكنجهام كمقر إقامتها الرسمي منذ عام 1952، وبينما رأينا في كثير من الأحيان لمحات داخل غرف الولاية الفخمة والحدائق المترامية الأطراف، هناك عدد من الغرف السرية التي لم نرها من قبل، فقط عدد قليل من الضيوف المميزين أو الموظفين يمكنهم مشاهدتها، بدءًا من السينما إلى حمام السباحة الداخلى.

ولأن الكثيرين لديهم فضول لمعرفة المزيد عن قصر الملكة، مثل بيوت المشاهير التى احتلت قائمة الأكثر بحثًا على جوجل، كشف موقع مجلة "Hello" عن الغرف السرية الموجودة فى قصر باكنجهام مقر الإقامة الملكية والمكون من 775 غرفة:

1. سينما الملكة:

مثل المشاهير بما في ذلك كلوى كاردشيان وكريسي تيجن وجينيفر لورانس، تمتلك الملكة أيضًا سينما منزلية خاصة بها في قصر باكنجهام.

 ومع ذلك فهى مخصصة لإستخدام الموظفين بدلاً من العائلة المالكة نفسها، حيث كشفت إيميلي ميتليس، الصحفية في بي بي سي، أنها شاهدت سينما الموظفين يتم إنشاؤها في غرفة الرسم الجنوبية للقصر عندما ذهبت لمقابلة الأمير أندرو في نوفمبر.

وكتبت إميلي في صحيفة التايمز: "يقوم عمال القصر بتحويل الأرضية، يبدو الأمر لدقيقة وكأن خطوط السكك الحديدية تتعطل". ثم تحدثت إلى أحد الموظفين، الذي قال لها: "إنها من أجل سينما قصر باكنجهام، يأتي جميع الأشخاص الذين يعملون هنا".

قصر باكنجهام
قصر باكنجهام

 

2. مكتب بريد الملكة

يمكن لجميع موظفي قصر باكنجهام البالغ عددهم 800 الاستفادة من مكتب بريد المحكمة داخل قصر باكنجهام، والذي يديره Royal Mail.

مكتب الملكة
مكتب الملكة

 

3. مدخل الملكة السرى

سوف يمر زوار قصر باكنجهام للغرف من خلال غرفة الرسم البيضاء الكبيرة، لكن الغرف لها مدخل سرى يؤدي إلى جناح  الملكة الخاص، متخفية في شكل مرآة وخزانة وعادة ما تكون مخفية عن الأنظار، حيث تدخل الملكة أمام الجماهير والتجمعات الصغيرة.

قصر باكنجهام من الداخل
قصر باكنجهام من الداخل

 

4. حمام السباحة

يوجد بقصر باكنجهام حمام سباحة كبير الحجم يمكن استخدامه من قبل كل من الموظفين وأفراد العائلة المالكة، وقد أخذ الأمير وليام وكيت الأمير جورج لدروس السباحة الخاصة في المسبح، ومن المحتمل أنهما فعلوا الشيء نفسه منذ ذلك الحين لأبنائه الصغار، الأمير لويس والأميرة شارلوت.

5. آلة الملكة للصراف الآلي

في عام 2001، أكد الرئيس السابق لبنك Coutts، جوردون بيل، لصحيفة The Standard أن هناك بالفعل ماكينة صراف آلي داخل قصر باكنجهام، موجودة  بعيدًا في الطابق السفلي للقصر ومخصص للعائلة المالكة.

القصر من الداخل
القصر من الداخل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة