باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب الصين.. التحالف العربي يدمر طائرة مفخخة حوثية باتجاه خميس مشيط.. مقتل 17 شخصا إثر إطلاق نار عشوائي في كابول خلال احتفالات لطالبان

السبت، 04 سبتمبر 2021 12:00 م
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب الصين.. التحالف العربي يدمر طائرة مفخخة حوثية باتجاه خميس مشيط.. مقتل 17 شخصا إثر إطلاق نار عشوائي في كابول خلال احتفالات لطالبان أهم الأخبار العربية والعالمية
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم فى السطور التالية:-
 
 
ضرب زلزال بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر محافظة (بيشان) بمنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، صباح اليوم السبت.
 
 
 
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها جماعة الحوثي الإرهابية تجاه مدينة خميس مشيط بالمملكة.
 
 
قتل 17 شخصا، وأصيب 41 آخرين، برصاص طائش، خلال احتفالات طالبان، في العاصمة الأفغانية كابول، بسيطرة الحركة على أكبر منطقتين في ولاية بنجشير.
 
 
 
 
أعلن أحد مساعدي رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا أن رئيس الوزراء، الذي فاجأ بلاده يوم أمس بإعلان عدم سعيه لإعادة انتخابه كرئيس للحزب الحاكم، قام بزيارة مستشفى في طوكيو لإجراء "فحص طبي" في صباح اليوم السبت.
 
 
 
 
قام الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، بزيارة الي موسكو بناء علي دعوة من الجانب الروسي لاجراء مشاورات سياسية، حيث وقع علي مذكرة تفاهم للتعاون بين الامانة العامة ولجنة تنظيم الانتخابات الروسية. 
 
 
 
كشفت صحيفة "بوليتكو" الأمريكية أن الحكومة البريطانية وضعت عملية أمنية واسعة لإدارة التداعيات المباشرة لوفاة الملكة إليزابيث، وتشمل هذه الإجراءات التعتيم الرسمي على وسائل التواصل الاجتماعي.
 
 
 
 
كشف تقرير صادر من مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بأبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن أن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة ‫كورونا في إمارة أبوظبي أعلنت عن تحديث إجراءات السفر الخاصة بالمواطنين والمقيمين والزوار القادمين من خارج الدولة، بحيث يبدأ العمل بها من غدا الأحد الموافق 5 سبتمبر 2021.
 
 

رئيس وزراء تايلاند يفوز بتصويت الثقة في البرلمان

فاز رئيس وزراء تايلاند برايوت تشان أوتشا، في تصويت الثقة من حكومته في البرلمان.
 
 
 
 
كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي أن بلاده ماضية في التعاقد على شراء طائرات الرافال الفرنسية.
 
 
 
وجه الرئيس البرازيلي اليميني المتطرف جايير بولسونارو الجمعة "إنذارًا" لاثنين من قضاة المحكمة العليا في البلاد، يخوض معهما اختبار قوة منذ بضعة أسابيع، عبر إعلان مشاركته في تظاهرات مقررة داعمة لحكومته مقررة  الثلاثاء 7 سبتمبر المقبل.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة