للعام الخامس على التوالى.. إعفاء طلاب المدارس الحكومية بشمال سيناء من المصروفات الدراسية.. 18 ألف طالب يستفيد من القرار.. وأولياء الأمور: يخفف الأعباء.. والمحافظ: نتحمل مصروفات طلاب الجامعات برفح والشيخ زويد

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 04:00 م
للعام الخامس على التوالى.. إعفاء طلاب المدارس الحكومية بشمال سيناء من المصروفات الدراسية.. 18 ألف طالب يستفيد من القرار.. وأولياء الأمور: يخفف الأعباء.. والمحافظ: نتحمل مصروفات طلاب الجامعات برفح والشيخ زويد للعام الخامس على التوالي 118 ألف طالب بشمال سيناء معفيين من سداد المصروفات
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب أولياء أمور ومسئولين بالتعليم بشمال سيناء، عن سعادتهم بقرار وزارة التعليم، باعفاء طلبة المدارس الحكومية بكافة مراحلها من المصاريف الدراسية، للعام الخامس على التوالى، حيث كان وزير التعليم قد أصدر قرارا تلقت محافظة شمال سيناء ومديرية التربية والتعليم بشمال سيناء نسخة منه تضمن ضمن بنود القرار الوزارى رقم 119 بتاريخ 23 أغسطس الماضى فى مادته الثامنة ضمن فئات الطلبة المعفاة من سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية المقررة بالمدارس طلاب مدارس شمال سيناء .

وأعلن اللواء عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء،، أنه صدر قرار الوزارى رقم 119 من وزير التربية والتعليم بإعفاء كافة الطلاب فى التعليم ما قبل الجامعى بالمدارس الحكومية من مصاريف المدارس، والمحافظة تتحمل مصروفات طلاب الجامعات من مركزى رفح والشيخ زويد إقامة وإعاشة ومصروفات دراسية.

وقال "حمزة رضوان"، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء لـ"اليوم السابع"، إن المديرية تلقت القرار وجار تنفيذه، وهو القرار الوزارى 119 لسنة 2020 لوزير التربية والتعليم وفى إحدى فقراته يتم إعفاء طلاب محافظة شمال سيناء من المصروفات الدراسية.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إلى أن أعداد الطلاب بمدارس شمال سيناء المستفيدين من هذا القرار قرابة 18 ألف طالب فى كافة المراحل التعليمية، الابتدائية والإعدادية والثانوى العام والفنى، لافتا إلى أنه يستثنى من هذا القرار طلاب مدارس التجريبيات والخاص و والمدرسة اليابانية من الإعفاء.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن تم تطبيق الإعفاء للطلبة من دفع المصاريف بمختلف مدارس شمال سيناء الذى بدأته وزارة التربية والتعليم من عام 2016، وكان فى بدايته يشمل مدارس مركزى رفح والشيخ زويد ، ومنذ 3 سنوات امتد ليشمل باقى مراكز المحافظة ويستفيد منه طلبة المدارس فى مراكز العريش وبئر العبد والحسنة ونخل بوسط سيناء، وقال إن آلية تطبيق القرار فى المدارس هى إعفاء كلى من دفع المصاريف، عدا مقابل رسوم دخول الامتحان أو الاستمارات للشهادات العامة أو المحلية.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أنه باسم كل العاملين فى التعليم يقدرون هذه الخطوات وأهميتها فى تعزيز وتشجيع التعليم ورفع الأعباء عن كاهل أولياء الأمور، وكل الشكر للقيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووزير التربية والتعليم، ومحافظ شمال سيناء على تأكيدهم دوما على الوقوف مع أهل سيناء، وتابع قائلا "كما أهيب بأولياء الأمور رعاية أبنائهم ودعمهم للوصول إلى ما يصبون إليه لتحقيق أمالهم العلمية فهو السبيل الوحيد لنهضة الأمم والأوطان".

من جانبه، قال "محمد زاهر"، رئيس مجلس أمناء التعليم بشمال سيناء، إنهم كمجلس يمثل أولياء الأمور سعداء بهذا القرار الذى يتواصل مخففا الكثير عن الآباء فى هذه المرحلة، مضيفاً أن تطبيق القرار يستفيد منه جميع الطلبة، والذى جاء عند بدايته فى 2016 استجابة لمطالب أهل سيناء أن يكون للتربية والتعليم دورها فى رفع أى تكاليف يواجهها الطالب بسبب ظروف المحافظة التى تختلف عن أى مكان آخر ولم تتأخر الدولة وكانت السند.

وأشار إلى أن هذه المصروفات، فقدها فى المدارس يؤدى لفراغ فى الأنشطة، لذلك مطلبهم من وزارة التربية والتعليم، سد هذه الثغرة المهمة حتى لا يجد الطالب فى شمال سيناء أنه لا يجد فى مدرسته بنود توفر خدمات الأنشطة الطلابية المختلفة التى هى فى أساسها تقتطع من المصروفات المدرسية.

وقال جهاد المسلمانى، أمين عام نقابة المعلمين بشمال سيناء، إنه قبل أن يكون مسئولا نقابيا فى حقل التعليم وكونه ولى أمر يثمن هذا القرار الذى اتخذته الدولة بإعفاء طلاب شمال سيناء من دفع الرسوم المدرسية.

ووصف عدد من أولياء الأمور القرار، بأنه إنسانى وداعم للأسر لتخفيف الأعباء عن أولياء الأمور.

 

 

الدراسة فى مدارس شمال سيناء

 

الدراسة فى مدارس شمال سيناء

 

جهاد المسلمانى
جهاد المسلمانى

 

حمزة رضوان وكيل وزراة التربية والتعليم بشمال سيناء
حمزة رضوان وكيل وزراة التربية والتعليم بشمال سيناء

 

دارس شمال سيناء
دارس شمال سيناء

 

سمير ابوعتلة من اولياء الامور
سمير ابوعتلة من اولياء الامور

 

طالبات مدارس بشمال سيناء
طالبات مدارس بشمال سيناء

 

طلبة مدارس شمال سيناء
طلبة مدارس شمال سيناء

 

طلبة ومعلمين بشمال سيناء
طلبة ومعلمين بشمال سيناء

 

فصل دراسى بشمال سيناء
فصل دراسى بشمال سيناء

 

محمد زاهر  رئيس مجلس امناء التعليم بشمال سيناء
محمد زاهر رئيس مجلس امناء التعليم بشمال سيناء

 

مدارس شمال سيناء
مدارس شمال سيناء

 

من مدارس شمال سيناء
من مدارس شمال سيناء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة