رئيس جامعة العريش: تلقى لقاح كورونا شرط أساسى لدخول الطلاب الجامعة

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 10:00 ص
رئيس جامعة العريش: تلقى لقاح كورونا شرط أساسى لدخول الطلاب الجامعة حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، إن الجامعة تلقى اهتماما غير عاديا من الدولة، منذ انطلاقتها رسميا كجامعة حكومية بقرار جمهورى فى عام 2016، وتؤدى دورها الذى لأجله أطلقتها الدولة، وتحمل رسالة أن الدولة بكامل قوتها ومؤسساتها حاضرة على أرض سيناء، فحيثما توجد الجامعة توجد التنمية، وتسعى الجامعة لدورها الريادى إلى جانب التعليمى لتكون بيت خبرة للتنمية والمشروعات التى ستنطلق على أرض سيناء.

وكشف رئيس جامعة العريش لـ"اليوم السابع"، إن هذا العام تنضم لسلسلة كليات الجامعة الكلية رقم " 10 "، وهى "كلية الحاسبات والمعلومات"، التى دخلت فعليا تنسيق المرحلة الثانية، لتبدأ الدراسة بها هذا العام من خلال 3 برامج وهى "نظم المعلومات، برنامج علوم الحاسب، وقريبا فى انتظار الموافقة على بداية الدراسة فى كلية الطب.

وقال رئيس جامعة العريش، إن الجامعة تقوم بتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" على أرض سيناء فى قرية "السادات بمركز بئر العبد"، بقوافل طبية بيطرية وزراعية تقدم خدمات لأهالى هذه المنطقة، وتنفيذ 3 قوافل بمنطقة "السكاسكة"، شرق مدينة العريش بفريق بيطرى وطاقم طبى وبرامج توعية وتثقيف كل هذا مجانا.

وتابع رئيس جامعة العريش أن صدى هذه القوافل بين الأهالى يدفع لتنفيذ المزيد والتوسع فيها، مستطردا أن الأهالى بدورهم يسعدونا باستجابتهم وتفاعلهم واستفادتهم من هذه القوافل وفى كل مرة يحملوننا رسائل شكر لرئيس الجمهورية الذى أطلق هذه المبادرة، وتعتبر جامعة العريش جزءا من مؤسسات الدولة التى تعمل على تنفيذها وتوصيلها لمستحقيها.

ووجه رئيس جامعة العريش، رسائل طمأنة للطلاب بقوله: تم رفع كفائة ودخول 3 مبان مدينة جامعية الخدمة وهى 2 للبنين ومبنى للبنات، وداخلها تم التأثيث والتجهيز لتقدم خدمات فندقية، ووفق برنامج تسكين واعاشة متكامل يشمل تقديم الخدمة للطالب.

وقال إنه مع اكتمال قيد الطالب يصدر له كارنية الجامعة، وعند سداد المصروفات يتم دفع ثمن المناهج التعليمية لتصرف له على أسطوانات مدمجة حيث منع تماما بيع الكتاب الجامعى، مضيفا: حرم الجامعة مقدس وفيه تراعى كل معايير الالتزام بالسلوك الجامعى، واحترام العادات والتقاليد المجتمعية، ولن يسمح بأى شكل بخروج أى طالب عن هذا المنهج شكلا وموضوعا أو ظهور بشكل منحرف وسيواجه بكل حزم"، والتأكيد "أن التطعيم ضد كورونا شرط أساسى لدخول الجامعة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة