أكرم القصاص - علا الشافعي

6 دول تشارك فى سقوط أكبر شبكة كوكايين فى أوروبا واعتقال 61 شخصا

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 10:38 ص
6 دول تشارك فى سقوط أكبر شبكة كوكايين فى أوروبا واعتقال 61 شخصا تفكيك أكبر شبكة مخدرات فى أوروبا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت الشرطة الوطنية الإسبانية وقوات الشرطة في ألمانيا وكولومبيا وكرواتيا وصربيا وسلوفينيا، بتفكيك أكبر شبكة لتوزيع الكوكايين في أوروبا، ما يسمى "كارتل البلقان"، في عملية ألقي فيها القبض على 61 شخصًا بعد ثلاث سنوات من التحقيقات.

وقالت صحيفة "لافانتى" الإسبانية إن أنطونيو مارتينيز دوارتي ، رئيس اللواء المركزي للمخدرات في وحدة مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة (UDYCO)، إلى جانب مسؤولي الشرطة من كرواتيا وسلوفينيا وصربيا واليوروبول، سرد تفاصيل هذه العملية التى تمت فيها مصادرة أكثر من 4 أطنان من الكوكايين و600 ألف يورو، والتى كانت السبب فى سقوط أكبر شبكة تجار للكوكايين فى أوروبا.

وقال دوارتي إن "هذه العملية تعتبر بمثابة هجوم مباشر على كارتل معقد للغاية ، حيث أنه يتمتع بقدرة اقتصادية كبيرة على تهريب الكوكايين ، وأيضا غسل عائدات بيع العقارات للاعبى كرة القدم من كولومبيا.

من بين الاعتقالات الـ 61 ، تم القبض على 13 في إسبانيا ، بما في ذلك مواطن من الجبل الأسود في ملقة ، والذي تولى داخل المنظمة قيادة الخدمات اللوجستية لدخول المخدرات من أمريكا الجنوبية إلى إسبانيا لتوزيعها لاحقًا في أوروبا. ونُفذت بقية الاعتقالات في مدريد وتاراجونا وجيرونا وفالنسيا.

بدأ التحقيق في إسبانيا عام 2018 باعتداء على مركب شراعي في المحيط الأطلسي بالمخدرات، وتم اعتقال مواطنين كرواتيين وأمريكي وضبط 1.4 طن من الكوكايين.

من هناك ، يسحب المحققون الخيط حتى يشتبهوا في أن وراء هذه الشحنة هو كارتل البلقان ، على الرغم من أنه لم يتم حتى نهاية عام 2019 عندما يتم اكتشاف عضو في المنظمة في إسبانيا، ثم اتجهت الشكوك إلى الجبل الأسود الذي تأسس في ملقة ، على الرغم من أنه يسافر كثيرًا إلى مدريد وبرشلونة وأيضًا إلى صربيا والمجر وسلوفينيا.

في منتصف العام الماضي ، أجهضت الولايات المتحدة عملية نقل مخدرات قبالة السواحل الكولومبية ، وهو إجراء كان بمثابة ضربة للمنظمة التي كانت تنوي إدخال الشحنة المضبوطة - 1300 كيلوجرام - إلى إيطاليا.

مع الوباء ، أجلت الكارتل عمليات تهريب المخدرات إلى أوروبا ، عدة مرات ، وفى ديسمبر الماضى تم اعتقال أشخاص تابعين للكارتل أثناء تهريب 250 كيلوجرام من الكوكايين فى تاراجونا ، وتم تفكيك نظام تمويل المنظمة.

بالإضافة إلى 61 اعتقالًا وضبط 4010 كيلوجرامات من الكوكايين ، أسفرت عملية الشرطة عن تدخل 2569 كيلوجرامًا من الماريجوانا ، و 173 كيلوجرامًا من الحشيش ، و 12.5 كيلوجرامًا من الهيروين ، و 30 لترًا من الأمفيتامين ، وأكثر من 6 ملايين يورو نقدًا. ، تسع مركبات عالية الجودة ، وخمس دراجات نارية ، وسلاح ناري و 300 طلقة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة