أكرم القصاص

مصرع وإصابة عشرة أشخاص جراء زلزال جزيرة كريت

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 04:23 م
مصرع وإصابة عشرة أشخاص جراء زلزال جزيرة كريت زلزال
(ا ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات اليونانية مصرع شخص وإصابة 9 آخرين جراء الزلزال الذي ضرب جزيرة كريت، وبلغت شدته 5,8 درجة على الأقل على مقياس ريختر.

وألحق الزلزال أضرارًا بمنازل وكنائس وتسبب في انهيارات صخرية بالقرب من مدينة هيراكليون رابع أكبر مدن اليونان، ودفع المواطنين إلى الخروج إلى شوارع المدينة، وتم إخلاء المدارس، حيث ضربت هزات ارتدادية متكررة المنطقة، مما زاد من الأضرار التي لحقت بالقرى القريبة من مركز الزلزال، بسحب ما أوردته صحيفة"كاثمريني" اليونانية.

وذكرت وزارة أزمة المناخ والحماية المدنية في اليونان أنه وفقًا لتقارير واردة من السلطات المحلية، فقد لقي شخص مصرعه وأصيب تسعة آخرون بجروح، ولم تتح على الفور أي معلومات بشأن ملابسات الوفاة والإصابات.

وأفاد معهد أثينا للديناميكية الجيولوجية بأن الزلزال وقع في الساعة 09:17 صباحًا (06:17 بتوقيت جرينتش)، ومركزه على بعد 246 كيلومترًا جنوب شرقي العاصمة اليونانية أثينا.

وكان المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل وهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قد أفادا بأن شدة الزلزال الأولية بلغت 6 درجات على مقياس ريختر، لكن معهد أثينا للديناميكية الجيولوجية أفاد بأن شدته بلغت 5,8 درجة على مقياس ريختر.

كما ضربت المنطقة ما لا يقل عن تسعة هزات ارتدادية، أفاد معهد أثينا بأن أقواها كان بشدة 4,6 درجة وفق التقديرات الأولية.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة