أكرم القصاص

فى اليوم الأول لانطلاق تنسيق طلاب الثانوية العامة بالدور الثانى.. إقبال كثيف على معامل التنسيق.. إتاحة تعديل الرغبات طوال أيام المرحلة ولا إعادة لترشيح الطلاب بعد النتيجة.. وانتظام تسجيل رغبات الشهادات الفنية

السبت، 25 سبتمبر 2021 12:16 م
فى اليوم الأول لانطلاق تنسيق طلاب الثانوية العامة بالدور الثانى.. إقبال كثيف على معامل التنسيق.. إتاحة تعديل الرغبات طوال أيام المرحلة ولا إعادة لترشيح الطلاب بعد النتيجة.. وانتظام تسجيل رغبات الشهادات الفنية تنسيق القبول بالجامعات
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت معامل تنسيق كلية الهندسة بجامعة القاهرة ، إقبال كثيف لطلاب الدور الثانية بالثانوية العامة وذلك بالتزامن مع انطلاق اول ايام تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكترونى للطلاب وذلك بحد أدنى 50% لجميع الشعب العلمية والأدبية .
 
وأكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على أعمال مكتب التنسيق انتظام اعمال تسجيل الرغبات بمعامل التنسيق  على مستوى الجامعات الحكومية وسط إقبال كثيف من الطلاب ، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من فيروس كورونا، من حيث التشديد على ارتداء الكمامة الطبية والحفاظ على التباعد الاجتماعى.
 
IMG20210925101548
 
وأكد السيد عطا فى تصريح ل " اليوم السابع " أن إجمالى عدد الطلاب الناجحين من الدور الأول وطلاب الدور الثانى ثانوية عامة يقترب من 190 الف طالب وطالبة يسجلون الرغبات بتلك المرحلة ، مؤكدا أن التقدم وتسجيل الرغبات يكون إلكترونيا من خلال موقع التنسيق سواء بواسطة معامل التنسيق على مستوى الجامعات أو من خلال إتاحة التسجيل من الحاسب الآلى الشخصى المزود بالانترنت.
 
IMG20210925101507
 
وأضاف المشرف على أعمال مكتب التنسيق  فى تصريحاته، أن هناك إمكانية لتعديل الرغبات بعد التسجيل على موقع التنسيق الالكترونى وإتاحة ذلك طوال الأيام المحددة للمرحلة والمعلنة ، موضحا أن على الطلاب تسجيل ال 75 رغبة وفقا للحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى والثانية  ولا يستبعد الطالب أن يحصل على الرغبة الأخيرة .
 
IMG20210925101415
 
وأكد السيد عطا أن  موقع التنسيق الإلكترونى سيقوم بترشيح الطلاب وفقا لاخر تعديل تم إدخاله على النظام ولا إعادة لترشيح الطالب مرة أخرى بعد إعلان النتائج ، وسيكون متاح امام الطلاب تقليل الاغتراب بعد إعلان النتيجة .
 
واستطرد المشرف على أعمال مكتب التنسيق ، أن على الطلاب سرعة التسجيل على موقع التنسيق الالكترونى، وعدم الانسياق وراء الكيانات الوهمية حتى لا يقع فريسة لهم وأن يكون التسجيل بالكليات الجامعية والمعاهد العليا والمتوسطة المعتمدة بموقع وزارة التعليم العالى فقط .
 
IMG20210925101504
 
وفى نفس السياق أكد السيد عطا انتظام اعمال تسجيل الرغبات بالنسبة لطلاب الشهادات الفنية ، وذلك من خلال موقع التنسيق الإلكترونى أيضا، وذلك حتى يوم الاثنين المقبل،  مؤكدا أنه لن يتم تحديد موعدا إعلان نتائج الدبلومات الفنية نظرت لكثرة إعداد الطلاب وأن عملية ترشيحهم تستغرق وقت وسيتم إتاحة النتيجة عبر موقع التنسيق الالكترونى أيضا.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة