أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا المساء.. الصين تحتفل بمهرجان القمر بمجموعة من التقاليع الجديدة.. واندلاع حريق قرب باب قبلة الإمام الحسين فى مدينة كربلاء بالعراق.. هنود يبتكرون طرق جديدة لتهريب الذهب من مطار دلهى

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. الصين تحتفل بمهرجان القمر بمجموعة من التقاليع الجديدة.. واندلاع حريق قرب باب قبلة الإمام الحسين فى مدينة كربلاء بالعراق.. هنود يبتكرون طرق جديدة لتهريب الذهب من مطار دلهى ابتكار قمر قابل للنفخ
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

الصين تحتفل بمهرجان القمر بمجموعة من التقاليع الجديدة

 

يحتفل الصينيون بعيد منتصف الخريف التقليدى المعروف بعيد القمر أو مهرجان القمر هو عيد حصاد شعبي يحتفل به الصينيون واليابانيون والكوريون والفيتناميون كل على طريقته الخاصة، ويرجع تاريخ المهرجان إلى أكثر من 3,000 عاما إحياء لمعتقد عبادة القمر في الصين في عهد أسرة شانغ، كما يشار إليه في ماليزيا وسنغافورة والفلبين باسم مهرجان المصابيح أو مهرجان كعك القمر.
 
يعقد مهرجان منتصف الخريف في اليوم الخامس عشر من الشهر الثامن في التقويم الصيني، الذي يكون عادة في أواخر شهر سبتمبر وهو التاريخ الذي يقابل الاعتدال الخريفي في التقويم الشمسي أي عندما يكون القمر في أكمل صوره ومستديرا
 
شملت الاحتفالات فى الصين تصميم قمر قابل للنفخ  ضخم الشكل محمول على متن سفينة يلتف حوله الزوار، حيث التقاط الصور والاستمتاع بالقمر والمد والجذر كأحد أهم المعتقدات حول الاحتفال بالمهرجان.
 
تبدأ الاحتفالات على نطاق واسع في ليلة المهرجان بإضاءة المنازل بالفوانيس، حيث في المعتقدات الصينية يرمز اكتمال البدر إلى اكتمال جمع شمل الأسرة، كما أن وقت المهرجان هو موعد للتجمعات العائلية للتمتع بمشاهدة القمر والفانوس المحمول، وتعمل الععديد من المنظمات المجتمعية على دعوة الأطفال والكبار لأكل حلويات كعك القمر الشهية، وكذلك المشي ليلًا تحت ضوء القمر المكتمل، ويتم إقامة العروض والحفلات الصينية التراثية، حيث تشتمل على الرقص الصيني، وكذلك عروض الأوبرا الصينية، وقصص تجسد في مسرح الدمى، ثم يتم تقديم ثلاثة عشر شكلًا من هذه العروض عن القمر، وترمز لعدد الأشهر في السنة القمرية في الصين.
 
من مظاهر الاحتفالات التقليدية بالعيد التمتع بجمال البدر حيث يظهر البدر فى حلته الجميله مستديرا وكبيرا في اليوم الخامس عشر من كل شهر حسب التقويم الزراعي الصيني، لذلك يحب الناس أن يجلسوا مع أفراد أسرتهم وأصدقائه في الهواء الطلق في ليلة هذا العيد ليتمتعوا بجمال البدر ويتذوقوا بالفواكه الطازجة.
 
التمتع بظاهرة مد البحر في نهر تشيانتانغ وتعتبر ظاهرة مد البحر لنهر تشيانتانغ في الثامن عشر من الشهر الثامن حسب التقويم الصيني القمري أكثر ظاهرة طبيعية جذبا للزوار القادمين من أنحاء البلاد.
 
ابتكار قمر قابل للنفخ
ابتكار قمر قابل للنفخ

 

احتفالات الصين فى مهرجان القمر
احتفالات الصين فى مهرجان القمر

 

الاستمتاع برؤية القمر والمد والجذر
الاستمتاع برؤية القمر والمد والجذر

 

التقاط صور سيلفى مع القمر
التقاط صور سيلفى مع القمر

 

عرض قابل للنفخ على شكل قمر
عرض قابل للنفخ على شكل قمر

 

مهرجان القمر فى الصين
مهرجان القمر فى الصين

 

مهرجان منتصف الخريف الصينى
مهرجان منتصف الخريف الصينى

اندلاع حريق قرب باب قبلة الإمام الحسين فى كربلاء بالعراق

 

أفاد شبكة السومرية نيوز العراقية، اليوم الثلاثاء، باندلاع حريق قرب باب قبلة الإمام الحسين (عليه السلام) في محافظة كربلاء.
وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ثلاث فرق شاركت فى إخماد حريق اندلع في كرفان بأحد الفنادق القريبة من باب قبلة الإمام الحسين (عليه السلام) في محافظة كربلاء".
 
وأضاف، أن "الحادث لم يسفر عن أي خسائر بشرية".
 
جانب من الحريق 222
جانب من الحريق

جانب من الحريق
جانب من الحريق

حريق 1
الحريق 

هنود يبتكرون طرق جديدة لتهريب الذهب من مطار دلهى

 

يبتكر المهربون كل يوم طرق جديدة لتمرير أثمن المقتنيات من الذهب والمخدرات والأموال عبر حواجز المطارات حول العالم، وأحيانا ينجحوا وأحيانا أخرى تنتنهى محاولاتهم بالفشل، وكان أخرها ما أعلن عنه مطار دلهي بالهند من محاولات غريبة لتهريب الذهب خلال الأسبوع الماضى.

وبدأت بمحاولة مهرب من أوزبكستان تهريب ما قيمته 4000 جنيه استرلينى من الذهب من خلال الجمارك متنكرا فى شكل طقم أسنان مزيفة، وألقت السلطات القبض عليه بزعم أنه يحاول تهريب 95 جرامًا من الذهب المصبوب فى مجموعة عملاقة من أطقم الأسنان، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

 

تهريب ذهب علي شكل اطقم اسنان
تهريب ذهب علي شكل اطقم اسنان

 

ك
 
كما ألقت جمارك دلهي الجوية القبض على شخصين هنديين بتاريخ 21/9/10 بتهمة تهريب 1047 جرام ذهب بقيمة 45 روبية، واعترض ضباط الأمن الشخصين وكشفوا عن وجود 1369 جرام ذهب على شكل عجينة بنية مخبأة في ملابسهم الداخلية، كما تم القبض على متلقي الذهب من خارج المطار.
 
تهريب الدهب في شكل عجينة
تهريب الدهب في شكل عجينة

فيما تم العثور على 1801 جرام من الذهب على شكل عجينة بنية من الجيوب المخفية في بنطال جينز لأحد المسافرين، كما تم التحفظ علي جهاز الاستقبال الخاص به من خارج المطار.

وفي محاولة أخري للتهريب أوقف ضباط المطار شخصين هنديين، وعند الفحص، تم استرداد 560 جرامًا من الذهب على شكل عجينة بنية من جيوب مخفية في أكمام القميص والياقة. كما تم القبض على المتلقي من خارج المطار.

E-728p7UYAIMzLx
 
E-71ceXVUAAvPyN

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة