أكرم القصاص - علا الشافعي

"الأحوال المدنية" تستخرج بطاقات للمرضى بالمستشفيات وكبار السن بالمنازل

الأحد، 19 سبتمبر 2021 12:27 م
"الأحوال المدنية" تستخرج بطاقات للمرضى بالمستشفيات وكبار السن بالمنازل الأحوال المدنية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوفد قطاع الأحوال المدنية برئاسة اللواء طارق صابر مساعد وزير الداخلية، قوافل (مراكز تكنولوجية مُتنقلة) مُجهزة فنياً ولوجستياً لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومى – المُصدرات المُميكنة) بنطاق محافظات ( القاهرة – الجيزة - المنيا– أسيوط- الأقصر) .

     

كما قام القطاع بالتنسيق مع المجلس القومى للمرأة بإيفاد مأمورية لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للسيدات من أهالى (مركز شرطة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ) ، وتم عمل الإجراءات اللازمة لإستخراج بطاقات الرقم القومى الخاصة بهن وتسليمها لهن.

    

كما تم إيفاد مأموريات لعدد (5 حالات إنسانية) بـ (محال الإقامة - المستشفيات) بمختلف المواقع على مستوى الجمهورية لإستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومى لهم، وتم عمل الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.

كما تم إيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين ببعض (القطاعات الحكومية)، فضلاً عن العاملين والأعضاء المترددين على بعض (النوادى الرياضية) ، وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية .

 

 

يذكر أن وزارة الداخلية، نجحت على مدار 4 سنوات، في افتتاح 83  سجلا مدنيا جديدا، وتطوير ورفع كفاءة 194 سجلاً قائماً، فضلاً عن إبرام بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للبريد لتقديم خدمات الأحوال المدنية للمواطنين، حيث يتم تقديم الخدمة فى  536 مكتب بريد وجارى تفعيلها بباقى مكاتب البريد على مستوى الجمهورية ، وتم إصدار 41,348,705  بطاقة رقم قومى،  و83,466,941 وثيقة رسمية  "ميلاد، ووفاة ، وزواج، وطلاق، وقيد عائلى"، وإيفاد مأموريات خارج البلاد، لتلبية احتياجات المصريين بالخارج من مصدرات الأحوال المدنية تيسيراً عليهم .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة