أكرم القصاص

العناية بالبشرة.. 5 نصائح للحفاظ على ترطيب البشرة الجافة "الجلسيرين الأهم"

الأحد، 19 سبتمبر 2021 05:00 ص
العناية بالبشرة.. 5 نصائح للحفاظ على ترطيب البشرة الجافة "الجلسيرين الأهم" روتين العناية بالبشرة الجافة
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نريد جميعا الحصول على بشرة متوهجة وخالية من العيوب ولهذا ، نحتاج إلى العناية ببشرتنا بشدة، ولكن اعلمى إن الشيء الوحيد الذي يشكل عقبة في تحقيق بشرة متوهجة ومتغذية هو البشرة الجافة، وتعتبر البشرة الجافة من الأمور التي لا يجب إهمالها لأنها قد تجعل مكياجك يبدو باهتًا وغير مكتمل، و للعناية الجيدة بالبشرة، يجب أن تحرصى على ترطيب البشرة بشكل صحيح، فبدون ترطيب مناسب، يمكن أن تصبح بشرتك مشدودة ، وملتهبة.

المفتاح لعلاج بشرتك هو الحفاظ على رطوبة بشرتك، وهو ما يعني ترطيب بشرتك وزيادة محتواها المائي، لذلك ، يجب أن تحافظى على رطوبة بشرتك حيث أن الجلد سوف يلمع وسيبدو متناغمًا، وفى التقرير التالى يوضح موقع "times now news" بعض النصائح والحيل للحصول على بشرة رطبة.


 

نصائح لترطيب البشرة
 

اشربى الكثير من الماء
 

أول شيء للحفاظ على رطوبة بشرتك والتخلص من الجلد الجاف ، يجب شرب الكثير من الماء خلال اليوم، و يوصى بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء كل يوم.

شرب الكثير من الماء

ضعى المرطب بعد الغسيل مباشرة
 

أثناء عملية العناية بالبشرة، يجب وضع المرطب فورًا بعد غسل وجهك أو يدك أو الاستحمام، حيث تعمل المرطبات على حبس الرطوبة الموجودة في بشرتك، و لحبس الرطوبة التي تشتد الحاجة إليها، تحتاجين إلى وضع مرطب في غضون بضع دقائق من الاستحمام أو غسل وجهك أو يدك.

استخدمى المرطب

استخدمى الجلسيرين
 

الجلسيرين هو أحد العناصر التي تمت إضافتها إلى جميع منتجات البشرة، حيث يحتوي الجلسرين على خصائص ترطيب يمكن أن تخفف من الشعور بالجفاف والحكة على بشرتك ويعمل عن طريق جذب الرطوبة من البيئة إلى سطح بشرتك.

 

تجنبى الاستحمام بالماء الساخن جدا
 

يمكن أن يؤدي الاستحمام بالماء الساخن لفترات طويلة إلى القضاء على حاجز البشرة الواقي، وقد يؤدي ذلك إلى فقدان محتوى الرطوبة والزيوت الضرورية التي ترطب بشرتك، استخدمى إما درجة حرارة الغرفة أو الماء الفاتر للاستحمام.

الاستحمام بالماء الساخن

استخدمى منتجات العناية بالبشرة الخالية من العطور
 

تحتوي بعض منتجات العناية بالبشرة على مواد كيميائية معينة شديدة القسوة على البشرة الجافة والحساسة، وللحفاظ على بشرتك الجافة، تجنبى استخدام منتجات العناية بالبشرة التي لها رائحة، ويمكن أن تتسبب هذه المنتجات في تهيج بشرتك وجفافها وحساسيتها.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة