أكرم القصاص

تغييرات لازم تعمليها فى روتين العناية بالبشرة قبل ما تودعى الصيف

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 06:00 ص
تغييرات لازم تعمليها فى روتين العناية بالبشرة قبل ما تودعى الصيف العناية بالبشرة
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجلب الخريف طقسًا أكثر برودة وانخفاضًا في الرطوبة، ما قد يجعل البشرة أكثر جفافًا، حيث نقضي وقتًا أطول في الداخل في التدفئة، لذا فإن إجراء تغييرات طفيفة على نظام العناية بالبشرة الخاص بك أثناء انتقالنا بين الفصول هو الشيء الذكي الذي يجب القيام به.

من المهم تغيير روتينك واستخدام منتجات مختلفة للحفاظ على بشرتك متغذية وصحية، على مدار السنة، وفى التقرير التالى يوضح موقع "metro uk" كيفية الانتقال من روتين العناية بالبشرة من الصيف إلى الخريف والشتاء:

- اختارى مرطبًا أكثر سمكًا:

خلال أشهر الصيف، لن يحتاج معظمنا إلى استخدام مرطبات كثيفة أو منتجات ذات تركيبة غنية، بل نختار بدلاً من ذلك المنتجات الخفيفة الشبيهة بالهلام التي تعمل بشكل أفضل في الطقس الأكثر حرارة، وعندما يبدأ الطقس في البرودة ويكون الهواء أكثر جفافًا، من المهم التبديل إلى التركيبات الثقيلة مثل المستحضرات والكريمات الخاصة بمنع فقدان الرطوبة من الجلد.

أستخدام مرطب أكثر سمكا

 

- غيري روتين التنظيف

أنواع البشرة الجافة والحساسة بشكل طبيعي أقل مقاومة لدرجات الحرارة الباردة من أنواع البشرة الأخرى، وبالتالي فهي تحتاج إلى عناية خاصة خلال أشهر الخريف والشتاء.

وبالنسبة لأنواع البشرة هذه، فإن استخدام نفس المنظف الذي استخدمته في الصيف يمكن أن يسبب تهيجًا وتقشرًا عندما يكون الطقس أكثر برودة، بدلاً من ذلك، اختارى منظفات لطيفة وخالية من الكبريتات ومتوازنة الأس الهيدروجيني والتي تعد الخيار الأمثل لمكافحة الجفاف والحساسية المرتبطة بالشتاء.

تنظيف الوجه

- استخدمى لوشن للجسم

العناية بالبشرة لا تتعلق فقط بما يظهر على وجهك، وهذا صحيح أكثر في الخريف، ومن المهم أن تفكرى في روتين العناية ببشرة جسمك كله، لذلك يفضل استخدام لوشن للجسم لتوفير واقى على كل بشرتك، لمنع الجفاف.

- جربى التقشير اللطيف

القليل من التقشير يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً، فإضافة بعض التقشير الخفيف لنظام العناية ببشرتك يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

يعد التقشير موضوعًا صعبًا لأنه من السهل جدًا الإفراط في القيام به، مما قد يؤدي إلى مشاكل فى البشرة مما يؤدي إلى المزيد من فقدان الترطيب والالتهابات.

ستعرفين ما إذا كنت تعاني من قسوة شديدة إذا كانت بشرتك ملتهبة ومتهيجة وتشعرين بحكة باستمرار، وإذا حدث ذلك، قللى التقشير مرة أخرى ولا تقومى به أكثر من مرة واحدة في الأسبوع حتى تشعر بشرتك بالراحة.

تقشير الوجه

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة